تعديل شرط مدة ملكية السيارة في الإحلال من 3 سنوات إلي سنتين

20 مارس 2021
بقلم: أسامة محمد

تلقي موقع مبادرة الاحلال الخاصة بالسيارات المتقادمة في مصر الكثير من الطلبات من قبل المواطنين الراغبين في المشاركة في مبادرة الاحلال تشتكي من أحد شروط المشاركة في المبادرة والخاصة بأن يكون ملكية السيارة للمواطن لمدة 3 سنوات سابقة للمبادرة من أجل مشاركته في الاحلال, وهو الشرط الذي رآه الكثيرون غير مناسب.

ووفقاً لما أكده المسئولون بخصوص كونها مبادرة مرنة تسمح بتغيير الشروط مع مرور الوقت, أعلنت وزارة المالية اليوم موافقتها على تعديل شروط تملك السيارة ومدتها حيث تم تخفيض شرط ملكية السيارة من 3 سنوات الي عامين فقط يسبقان موعد اطلاق المبادرة ، مؤكدة أن ذلك من أجل تسهيل مشاركة المواطنين في مبادرة احلال السيارات المتقادمة ملاكي وتاكسي وميكروباص فوق 20 سنة.

وأكدت المالية اليوم أن موقع الاحلال ارتفعت نسب الطلبات المسجلة عليه لتصل الي قرابة 60 ألف طلب وبالتحديد 59.365 ألف طلب في محافظات المرحلة الأولي للاحلال التي تشمل القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والإسكندرية، والسويس، والبحر الأحمر، وبورسعيد.

كما تم التأكيد على استمرار سريان باقي الشروط بدون تغيير والتي تشمل أن يكون المتقدم مصرى الجنسية، وألا تقل سنه عن ٢١ سنة ولا تزيد على ٦٥ سنة في حالة التقسيط فقط، وأن تكون السيارة قد مر على صنعها ٢٠ عامًا فأكثر، وأن تكون رخصة السيارة سارية وباسم المتقدم وتتبع إحدى محافظات المرحلة الأولى.

وقالت وزارة المالية أن الحافز الأخضر بنسبة ١٠٪ من ثمن السيارة الجديدة بحد أقصى ٢٢ ألف جنيه لسيارة الملاكى، وبنسبة ٢٠٪ بحد أقصى ٤٥ ألف جنيه لسيارة الأجرة وبنسبة ٢٥٪ بحد أقصى ٦٥ ألف جنيه لسيارة الميكروباص، يتضمن قيمة مقابل التخريد.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً