تصنيع السيارات الكهربائية بعلامة النصر للسيارات سيبدأ قبل نهاية 2021

22 أغسطس 2020
بقلم: أسامة محمد

يستعد سوق السيارات المصري لموجة كبيرة من السيارات الكهربائية المرتقب وصولها الي الطرق المصرية في الفترة المقبلة, فبعد بدء تقديم الأتوبيسات الكهربائية بالفعل لمصر والتعاقد على مزيد من الانتاج لها واعلان تصنيع أول أتوبيس كهربائي في مصر في مصنع 200 الحربي قبل نهاية العام الجاري وظهور السيارات الكهربائية الملاكي في مصر بالفعل سواء مستورد بصورة شخصية أو من تجار أو من وكلاء, ينتظر البدء في الوقت الحالي في التجهيز لانتاج السيارات الملاكي الكهربائية في مصر.

وهذا الانتاج سيكون من خلال اتفاق مشترك بين مصر ممثلة في وزارة قطاع الأعمال المالكة لشركة النصر للسيارات وبين الصين ممثلة في شركة دونج فينج الصينية التي لديها قدرات كبيرة في مجال تصنيع السيارات الكهربائية ولديها العديد من السيارات الكهربائية المنتجة بالفعل.

وقال وزير قطاع الأعمال أن الاتفاق بين الجانبين بدأ في صورة مذكرة تفاهم وتستمر عمليات الدراسة في الوقت الحالي بصورة جدية لوضع الاتفاق في صورته النهائية ، حيث ينتظر وفق الاتفاق أن يتم تصنيع 25 ألف سيارة كهربائية في النصر للسيارات بصورة سنوية من دونج فينج الصينية ولكنها ستصنع باسم النصر للسيارات وتحت علامتها .

وينتظر أن يكون تصنيع السيارات الكهربائية في مصر بداية لعصر جديد في النقل وانطلاق لدخول صناعة السيارات الكهربائية لدول شمال افريقيا مع احياء النصر للسيارات التي توقف الانتاج فيها منذ عام 2009 مع صدور قرار بتصفية الشركة. وتتعاون النصر للسيارات مع الشركة الصينية في انهاء الدراسات الخاصة بعمليات التصنيع ومن المنتظر انتهاء الدراسات خلال الصيف الحالي مع التجهيز لبدء الانتاج للسيارات في العام المقبل وبالتحديد في الجزء الأخير من 2021.

ومن المقرر تصنيع طرازات E70 السيدان الكهربائية في مصر والتي أكد الوزير في وقت سابق أن سعرها سيبلغ 300 ألف جنيه مع حصول السيارة على دعم بواقع 50 ألف جنيه حيث أن سعرها الأساسي 350 ألف جنيه وسيحصل على هذا التخفيض في سعر السيارة أول 100 ألف مشتري لها . كما تعمل الدولة على انشاء 3000 محطة لشحن السيارات الكهربائية خلال 3 سنوات لدعم انتشار السيارات الكهربائية مع الاتجاه لاحلال سيارات الأجرة بسيارات كهربائية.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً