تصميم منزل الأحلام لملاك سيارة تسلا سايبرتراك في المستقبل

29 ديسمبر 2019
بقلم: أسامة محمد

باتت سيارة تسلا سايبرتراك نجمة الأحداث في الفترة الأخيرة منذ ظهورها وظهر بعد تقديمها نسخ مقلدة منها في أنحاء العالم ونسخ تخيلية بأشكال مختلفة منها وتم التعريف عن سيارات كلاسيكية تحمل تصميم مقارب لها ويتوقع أن تكون قد صممت بوحي هذه الموديلات الكلاسيكية ، ورأينا العديد من الأحداث التي تعتمد على فكرة هذه المركبة ومنها تقديم تصور لمنزل خاص لمثل هذه الشاحنة.

ويأتي هذا التصور بسبب التصميم المستقبلي للسيارة سايبرتراك وعدم تناسبه مع مظهر المنازل التقليدية للعصر الحالي خاصة في المناطق الريفية . وقد قام بعض بعض المهندسين المعماريين من روسيا بتصميم بيت يناسب ملاك سيارات تسلا سايبرتاك ويطلق عليه سايبرهاوس Cyberhouse وهو منزل متعدد المستويات مصنع من الأسمنت المسلح .

ورغم أن الفكرة مجرد تصور ولكن المهندسين أصحاب الفكرة تلقوا طلبات واستفسارات من البعض حول امكانية تصميم هذا البيت بشكل واقعي. وتبلغ مساحة سايبرهاوس 300 متر مربع في الداخل ، مما يجعله مناسب لـ 6 إلى 7 أشخاص ، ويحتوب البيت الحديث على أساس خرساني مدعم مع أجزاء فولاذية شديدة التحمل ، مع النوافذ المدرعة ، والمزاليج المعدنية ، ويمكن أن يراه البعض وسيلة انقاذ من الحروب النووية.

وقال أليكس ويزيفسكي ، كبير مهندسي شركة مودرن هاوس صاحبة التصميم: “غالبًا ما يأتي العملاء إلينا بطلبات فريدة يجب الوفاء بها، وبالنسبة لنا ، أصبح Cyberhouse فكرة نحو المستقبل وتم تصميم المشروع على أنه لعبة معمارية ، ولكن من المدهش أننا تلقينا بالفعل طلبات لحجز هذا النموذج.” وتم تقدير التكلفة الأساسية للمنزل بواقع 865 ألف دولار .

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً