تصميم فورد فوكاس 2019 الجديدة بالمعادلة الصينية

30 يوليو 2018
بقلم: أسامة محمد

لم تأت فورد فوكاس الجديدة بالتصميم المعتاد للنوافذ التي تقسم لأربعة نوافذ كبيرة واثنتين صغيرتين, وقد اعترفت فورد أن فوكاس 2019 صممت بشكلها الجديد بدون النوافذ الستة المألوفة بسبب السوق الصيني وذلك حسب تأكيد مدير تصميم فورد أوروبا جوردان ديميكيو خلال حفل اطلاق السيارة في فرنسا.

وقد أطلقت فورد فوكاس هاتشباك في 1998 وحملت تصميم بعناصر محددة ظلت كما هي على مدار تاريخ السيرة المدمجة بخمسة أبواب وأهم الملامح النوافذ الستة في السيارة. ومع وقف فورد سيارتها فوكاس في أمريكا, وتركيزها على تقديمها للصين, فنظام النوافذ الستة تم التخلى عنه لتلبية طلبات السوق الصيني.

ويتطلب السوق الصيني أبواب أعرض والدخول والخروج السهل من أبواب السيارة نقطة بيع مهمة في الصين, ويمكنها التأثير على نجاح أي سيارة هناك كما أن الصينيين يفضلون السيارات الكبيرة في الجزء الخلفي خاصة السيارات بقواعد العجلات الأطول ولهذا قررت الشركة استخدام التصميم بدون النوافذ الستة الموجود في النسخة السيدان, والنتيجة أن فوكاس سيدان وهاتشباك وواجن باتوا جميعاً يستخدمون نفس الأبواب لأول مرة.

وهذا سيجعل فوكاس جذابة في السوق الصيني وسيوفر المال للشركة في تكاليف الانتاج وحتى النسخة الوحيدة فوكاس أكتيف التي ستطرح في امريكا فستحمل نفس الطابع الصيني في النوافذ والأبواب.

فورد فوكاس 2019 . . أكثر رحابة وأفضل في التصميم والتكنولوجيا

فيديو : فورد فوكاس 2019 تركن بصورة أسهل بفضل الكاميرا الجديدة

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً