تصريح لإيلون موسك حول ارتفاع أسهم تسلا جداً يؤدي الي انخفاضها 13٪

04 مايو 2020
بقلم: أسامة محمد

قال إيلون ماسك يوم الجمعة من الأسبوع الماضي على حسابه على التويتر أن سعر سهم تسلا “مرتفع للغاية” ، مما دفع أسهم الشركة المصنعة للسيارات إلى الهبوط بنسبة 13 في المائة مباشرة. وكان موسك قد أكد أن أسهم الشركة مرتفعة للغاية مؤكداً أنه سيضيف خطط جميع الأصول المادية للشركة قريباً .

وقد صدم هذا البيان المستثمرين وأدى إلى انخفاض الأسهم بنسبة تصل إلى 13 في المائة ، واستقر السهم عند 701.32 دولار عند الإغلاق يوم الجمعة. وانتهى هذا أسبوعًا مضطربًا لشركة تسلا حيث كان هناك اضطراب بسبب انحراف موسك عن أوامر الاغلاق في المصانع في جميع أنحاء الولايات المتحدة قبل أن يطلق هذه المعلومات الجديدة.

وقال: “بصراحة ، يمكنني أن أسمي ما يجري بأنه السجن القسري للأشخاص في منازلهم وهذا ضد جميع حقوقهم الدستورية ، وفي رأيي إن هذا يكسر حريات الناس بطرق مروعة وخاطئة وهذا ليس سبب قدومهم إلى أمريكا أو بناء هذا البلد. وكان موسك قد قال في 2018 أنه حصل على تمويل خاص للشركة وهو تصريح مضلل تسبب في ارتفاع أسهم الشركة الي 420 دولار للسهم مما أدي الي إجراء تحقيق من قبل لجنة الأوراق المالية والبورصات.

وتم تغريم كل من موسك وتيسلا 20 مليون دولار لكل منهما , بالإضافة إلى ذلك ، اضطرت تسلا إلى إنشاء لجنة للإشراف على تغريدات موسك ، خاصة تلك التي يمكن أن يكون لها تأثير مادي على سعر سهم الشركة. والحقيقة أن الادعاء بأن “سعر سهم تسلا مرتفع جدًا أثر بالفعل على أسهم الشركة.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً