تسلا Model X وModel 3 يعرضان في أوتوماك فورميلا 2018

27 سبتمبر 2018
بقلم: أسامة محمد

كشفت شركة ريفولتا موتور ايجيبت المسئولة عن توزيع سيارات تسلا في مصر خلال معرض أوتوماك فورميلا 2018 عن سيارتيها تسلا Model X وModel 3 . وقدمت السيارة Model X في المعرض بلون أبيض لؤلؤي مع عجلان أونيكس 22 بوصة وذلك في اصدار P100D ويتوفر للسيارة باقة بريميوم أبجراد مع تعليق هواء ذكي مع مكابح حمراء وتبطين ألكانتارا أسود للسقف وباقة من ألياف الكربون داخل السيارة ومقاعد بيضاء فائقة.

وتعتبر تسلا Model X أسرع سيارة SUV متعددة استخدامات كهربائية حيث تأتي بنظام دفع كلي وبطارية بقوة 100 كيلوواط ساعة مما يعطي للسيارة مدى تنقل يبلغ 500 كم , وتتسع السيارة الي عدد 7 ركاب مع سقف بانورامي كبير ويمكن للسيارة التسارع من الثبات الي 100 كم في الساعة في 3.1 ثانية .

كما شاركت في المعرض تسلا Model 3 وتأتي السيارة بسعر 35 ألف دولار أمريكي وبتصميم تقليدي رباعي الأبواب ولا يقل أداء السيارة عن أداء أي سيارة اعتيادية تعمل بالوقود التقليدي في نفس الفئة السعرية، كما تقدم السيارة سرعة قصوى حوالي 225 كم في الساعة, في حين غابت عن العرض سيارة تسلا Model S .

ومن جانب آخر كشفت شركة شنايدر الكتريك المتعاونة مع ريفولتا عن التعاون لاقامة 65 محطة كهربائية في 7 محافظات ويتم الانتهاء من هذه المحطات في نهاية عام 2018 وقال عضو مجلس ادارة الشركة ونائب الرئيس لمصر وشمال افريقيا شريف عبدالفتاح أن قطاع السيارات الكهربائية في مصر واعد ولهذا يتعاونون مع ريفولتا لتدشين محطات كهربائية جديدة للترويج للمبيعات لها في السوق المصري.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً