تسلا Model 3 . . أفضل سيارة على الاطلاق في اختبارات الأمان الأمريكية

09 أكتوبر 2018
بقلم: أسامة محمد

قالت شركة تسلا الأمريكية أن سيارتها Model 3 السيدان متوسطة الحجم حصلت على أفضل معدل في احتمالية تعرض ركابها وسائقها للاصابة من بين كل السيارات التي تم اختبارها على الاطلاق من قبل إدارة NHTSA الأمريكية. وأكدت تسلا أن هذه النتيجة تقود الي أن موديلاتها الثلاثة السيدان Model 3 وModel S بالاضافة الي الـSUV المعروفة Model X حصلوا جميعاً على مراكز الصدارة الأولى في تراجع معدلات الاصابات.

وقالت تسلا في بيان لها أن Model 3 لم يحقق فقط معدل 5 نجوم في اختبارات الأمان في كل الفئات الخاصة بالاختبارات ولكن NHTSA أظهرت أن السيارة لديها أقل احتمالات لتعريض الركاب والسائقين للاصابة من بين كل السيارات التي اختبرتها على الاطلاق. وقالت تسلا في بيانها أن البطارية الثقيلة التي تتواجد في كل سياراتها تساعد على الحفاظ على ثبات السيارة وتقلل احتمالات تعرضها للانقلاب خاصة أنها تساعد على تحقيق توزيع وزن بنسبة 50:50 بين الأمام والخلف.

وحصلت Model 3 على أقل من 6% في احتمال التعرض للاصابة وتفوقت على Model S وModel X أصحاب المراكز الثانية والثالثة في اختبارات NHTSA من بين كل السيارات التي تم اختبارها. ونجحت Model 3 في تحقيق نتائج مميزة في اختبارات التصادم الأمامي لأن السيارة لا تضم محرك كبير في الأمام مما يوفر الفرصة لزيادة المساحة التي يمكنها امتصاص مزيد من طاقة الاصطدام الأمامي.

تسلا Model X وModel 3 يعرضان في أوتوماك فورميلا 2018

نتائج اختبارات تصادم تسلا Model 3 القادمة لمصر خلال أوتوماك فورميلا

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً