تسلا تعلق خططها لتقديم سيارة كهربائية مدمجة لأوروبا

31 يناير 2022
بقلم: أسامة محمد

تسلا Model 2
قال الرئيس التنفيذي لشركة تسلا , إيلون ماسك إن الشركة قد أوقف العمل على سيارة كهربائية مدمجة. ومن المتوقع أن يطلق عليها اسم Model 2 ، والتي ذكرت التقارير أنه يجري تطويرها لأوروبا. ويأتي ذلك في الوقت الذي تقوم فيه تسلا بالتخطيط لتصنيع 500 ألف نسخة من طرازات Model Y في أوروبا.

أصغر سيارات تسلا
وقال ماسك حول أرباح الشركة للربع الرابع : “نحن لا نعمل حاليًا على سيارة بقيمة 25000 ألف دولار”. وذكرت تقارير إعلامية أن شركة تسلا تخطط لإطلاق Model 2 كأصغر سيارة لها ، وأنه سيتم تصنيعها في مصنع الشركة بألمانيا.

التركيز على المصانع الحالية
وأخبر ماسك المحللين أن تسلا ستركز جهودها هذا العام على زيادة القدرة في المصانع الحالية في كاليفورنيا والصين وبدء الإنتاج في مصانعها الجديدة في أوستن وتكساس وجروينهايد. وقال إن شركة صناعة السيارات لن تطلق أي طرازات جديدة في عام 2022. كما أجلت الشركة إطلاق شاحنتها الكهربائية Cybertruck إلى العام المقبل.

زيادة الانتاج الاجمالي
وقال “من المهم أن نضمن استعدادنا للانتاج بمجرد تخفيف القيود ، مما يمكننا من زيادة الإنتاج الإجمالي بسرعة أكبر في المستقبل”. وأضاف : “لقد بدأنا الإنتاج في كل من تكساس وبرلين . وبدأنا ذلك الربع الأخير من العام ولكن هذا ليس أهم شيء. وقال ماسك: “نحن نركز أكثر على متى نصل إلى حجم الإنتاج الأفضل ومتى يمكننا تسليم السيارات للعملاء”.

مبيعات تسلا
وارتفعت مبيعات السيارات الأوروبية من تسلا بنسبة 72 في المائة لتصل إلى 168.613 ألف سيارة في العام الماضي . وكان Model 3 أكثر السيارات مبيعًا في أوروبا حيث حقق 140421 نسخة ، بزيادة قدرها 63 في المائة على أساس سنوي . وهذا يجعلها السيارة الأكثر مبيعًا في أوروبا من السيارات الكهربائية.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً