تسلا تتفوق على تويوتا كأفضل قيمة سوقية في العالم

04 يوليو 2020
بقلم: أسامة محمد

تعتبر تويوتا قوة كبيرة في صناعة السيارات العالمية، وتقدم موديلات متنوعة من تندرا إلى بريوس لتلبي جميع أنواع الأذواق والمتطلبات. وقد استغرقت الشركة أكثر من 80 عامًا لتصل إلى ما هي عليه الآن ، حيث عانت من صعوبات عديدة ، وحرب عالمية ، وانهيارات مالية متعددة. ولكن تخطت تسلا الآن العملاق الياباني بصفتها الشركة الأكثر قيمة لصناعة السيارات في العالم ، حيث وصلت أسهم شركة تسلا إلى 1134 دولارًا لكل سهم هذا الأسبوع. وهذا أعطى تسلا قيمة سوقية تبلغ 209.47 مليار دولار أي حوالي أربعة مليارات أكثر من قيمة تويوتا.

وياتي هذا على الرغم من أن تويوتا تبيع ما يقرب من 30 ضعف مبيعات تسلا من السيارات وتحقق عائدات أكثر بعشر مرات. وهناك عامل آخر مثير للاهتمام هو أن هذا يأتي في أعقاب الانهيار الواضح في تسلا والذي شهد انخفاض قيمة الشركة بمقدار 14 مليار دولار في مايو. ويبدو أن المشكلات المثيرة للجدل ليست كافية لتقليل الثقة في الشركة ، وقد ظلت شركة مربحة في عام 2020. وهذا يدل على أن ثقة المستثمرين في السيارات الكهربائية آخذة في الازدياد .

وعندما يتعلق الأمر بالمبيعات ، تحقق تويوتا 281.2 مليار دولار من المبيعات في حين أن تسلا تحقق 24.6 مليار دولار من مبيعات السيارات الجديدة.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً