تسلا تؤجل تسليم طرازي Model S و Model X

10 أبريل 2021
بقلم: أسامة محمد

يبدو أن تسلا تتحدى الصعاب من خلال الاحتفاظ بمكانتها كأفضل صانع سيارات في العالم، وخلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام ، سجلت الشركة مبيعات قياسية على الرغم من التحديات التي يمثلها فيروس كورونا والنقص المستمر في الرقائق الذي يؤثر على العديد من الشركات المصنعة في جميع أنحاء العالم. ومع ذلك ، يبدو أن هذا الانجاز في المبيعات يواجه مشكلة كبيرة حيث أجبرت الشركة على تأخير تسليم طرازات S و Model X.

وعندما تم الكشف عن الطرازات المحدثة من السيارتين في بداية عام 2021 ، أخبر إيلون ماسك الرئيس التنفيذي للشركة وسائل الإعلام أن عمليات التسليم ستبدأ في غضون أسابيع قليلة ، ولكن من الواضح أن هذا لم يحدث ، والآن تم تأجيل هذا الأمر أكثر .

وقالت تقارير حسب رسائل الكترونية مسربة من موسك الي الموظفين في شركته أن المعدات والمكونات المطلوبة لبناء الطرازين المحدثين Model S و Model X جاهزة تقريبًا وأن الإنتاج سيبدأ في الربع الثاني من عام 2021. وتم الانتهاء من اعادة تجهيزخطوط إنتاج S / X لتحقيق أقصى قدر من الإنتاج في الربع الثاني من العام. وهناك طلب مرتفع على السيارتين لذلك ستحتاج الشركة قريبًا إلى العودة إلى العمل على فترتين حسب البريد الالكتروني الذي أرسله موسك.

وتم إرسال هذا البريد الإلكتروني منذ أكثر من شهر ونصف ، لكن العملاء ما زالوا ينتظرون بفارغ الصبر تسليم سياراتهم. وتم تأجيل مواعيد التسليم من شهري مارس وأبريل حتى يوليو ، مما يشير بوضوح إلى بعض المشكلات في عملية الإنتاج. وتمتلك تسلا مهلة من 10 إلى 14 أسبوعًا للحجوزات على طرازات S Long Range و Plaid الجديدة وتقدر أن الطلبات المقدمة على طراز Model X الجديد سيتم الوفاء بها بحلول يونيو.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً