ترامب يرفض عروض أوروبا بخصوص الرسوم الجمركية ويشبهها بالصين

05 سبتمبر 2018
بقلم: أسامة محمد

رفض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عروض من الاتحاد الأوروبي يشمل دخول السيارات بدون جمارك على الاطلاق بصورة متبادلة, وقال أن المقترح غير كافي, وتأتي استجابة ترامب بعد أن قالت مسئولة أمريكية أن الاتحاد الأوروبي يرغب في خفض الجمارك الأوروبية على السيارات الأمريكية المصدرة لأوروبا الي صفر , ولكن هذا في حال قامت الولايات المتحدة بالمعاملة بالمثل.

وقارن ترامب في مقابلة مع بلومبرج أوروبا بالصين وقال أن الاتحاد الأوروبي بنفس مساويء الصين ولكن على حجم أصغر. وكان ترامب قد التقى الشهر الماضي مع رئيس المفوضية الأوروبية في البيت الأبيض مع موافقة كلا الطرفين على عدم فرض أية رسوم جديد على كل جانب واستمرار المفاوضات للعثور على حل يرضي كلا الطرفين.

والفجوة بين 10% رسوم جمركية أوروبية على السيارات و2.5% رسوم جمركية أمريكية استخدمت من قبل ترامب لتعديل خطته لفرض رسوم جديدة تصل الي 25% على صادرات السيارات ومكونات السيارات وقطع الغيار القادمة من أوروبا للولايات المتحدة. وقالت بلومبرج أن ترامب تجاهل نسبة 25% رسوم جمركية أمريكية على الشاحنات الخفيفة القادمة من أوروبا والتي تعتبر واحدة من أكثر قطاعات السيارات المربحة في السوق الأمريكي.

وفي حال تطبيق زيرو رسوم جمركية على صادرات السيارات الأمريكية لأوروبا ، فهي يتوقع أن تؤثر بصورة بسيطة على فورد , بينما جنرال موتورز ليس لها تواجد في أوروبا ، ولكنها ستضر شركات مثل BMW ومرسيدس حيث يصنعان سيارات في الولايات المتحدة ويقومان بتصديرها لأوروبا مثل X3 .

ترامب يهدد بفرض 20٪ رسوم على سيارات الاتحاد الأوروبي

ترامب يهدد بوقف واردات السيارات الألمانية النخبوية للولايات المتحدة

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً