تدمير 400 ألف سيارة في الصين بسبب الفيضانات الأخيرة

16 أغسطس 2021
بقلم: أسامة محمد

400 ألف سيارة
قدرت جمعية تشنغتشو التجارية أن أكثر من 400 ألف سيارة تضررت في البلاد. وتخدم الجمعية المدينة الصينية التي تحملت وطأة الفيضانات الأخيرة في الصين . وظهرت الكثير من صفوف السيارات التالفة في الصين. وتنتظر هذه السيارات تحديد مصيرها بعد ظهورها في تقارير صحفية واعلامية عديدة خلال الفيضانات الأخيرة.

تضرر سيارات
وحجم السيارات المتضررة يخبرنا فقط بجزء من الكارثة التي أحدثتها الفيضانات في الصين. وتقدر حكومة أحد المقاطعات أن فيضانات أواخر يوليو قد أثرت على أكثر من 14 مليون شخص. كما احتاج أكثر من 930 ألفًا إلى إعادة توطينهم.

مصرع 302
وبشكل مأساوي ، لقي 302 شخصًا حتفهم في الفيضانات. ولا يزال 50 آخرون في عداد المفقودين. وكان غالبية الضحايا في مدينة تشنغتشو ، حيث سقطت 8 بوصات من الأمطار في غضون ساعة واحدة. وأدى ذلك إلى تحويل الطرق الي أنهار واكتسح السيارات.

ظروف أفضل
وتعهد مسؤولو مقاطعة هنان باستعادة ظروف الإنتاج والمعيشة الأساسية. وقالوا إن الظروف المعيشية ستعود إلى مستويات ما قبل الفيضان في غضون عام. وستتطلع إلى تحسين قياس الفيضانات وقدرة الصرف في غضون عامين إلى ثلاثة أعوام.

20 مليار دولار خسائر
ونطاق الضرر الذي حدث يعتبر هائل. وتأثر ما لا يقل عن مليون هكتار من المحاصيل. ولن يتمكن ثلث هذه الأراضي من إنتاج أي محصول. كما تأتي بجانب المركبات , السكك الحديدية والبنية التحتية الأساسية. وتقدر الخسائر الإجمالية بنحو 133.7 مليار يوان أو 20.63 مليار دولار .

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً