تخفيض سعر البنزين في السعودية قرابة النصف خلال مايو

11 مايو 2020
بقلم: أسامة محمد

وسط أزمة كبيرة ناتجة عن أزمة كورونا وتراجع الطلب على المواد البترولية في ظل توقف حركة الطائرات والشحن بنسبة كبيرة في العالم وحركة السيارات بسبب الحظر الناجم عن الأزمة ، ظهرت أزمة أخرى خاصة بالطاقة حيث انخفضت أسعار الوقود الي مستويات قياسية لم تعهد من قبل وصلت في بعض الحالات لأقل من دولار للبرميل .

وتسببت هذه الأزمة التي بدأت تتراجع حدتها بالتدريج مع عودة الحركة في العالم بصورة تدريجية ، في انخفاض أسعار الوقود في العديد من دول العالم ومنهم السعودية التي أعلنت في الساعات الأخيرة انخفاض سعر البنزين فيها بمعدل يقترب من النصف تقريباً، وقالت شركة أرامكو السعودية أن تطبيق اسعار الوقود الجديدة سيبدأ من اليوم 11 مايو أو الموافق 18 من رمضان ويستمر على مدار شهر مايو حتى مراجعة الأسعار الجديدة في يونيو المقبل.

وقالت الشركة أن بنزين 91 تراجع الي سعر 0.67 ريال لكل لتر بعد أن كان سعر اللتر 1.31 ريال لكل لتر , فيما انخفض سعر اللتر لبنزين 95 كذلك ليصل الي 0.82 ريال لكل لتر بدلاً من 1.47 ريال لكل لتر في الفترة الأخيرة. وقالت أرامكو أن تغيير سعر البنزين مرتبط باجراءات حوكمة تعديل أسعار منتجات الطاقة والمياه .

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً