تجهيز أكثر من 40 سيارة في مصر كوحدات مرور متنقلة

10 يناير 2022
بقلم: أسامة محمد

خدمة مرورية متنقلة
أعلنت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية في مصر أنها تقدم خدمة مرورية جديدة للمواطنين. وجاءت الخدمة في اطار التعاون مع قطاع المرور والحماية المدنية التابع لوزارة الداخلية . وجاء الاتفاق بخصوص تدبير وتشغيل مراكز تكنولوجية نموذجية متنقلة لاستخدامها كوحدات مرور متنقلة.

تحسين الخدمات
وقالت هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن البروتوكول يأتي لتطوير وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين . كما يعتبر ذلك في ضوء أهمية تكنولوجيا المعلومات ودورها في تحقيق التنمية المستدامة. كما يأتي في اطار الإسراع في تحويل القطاع الحكومي للتكنولوجيا الرقمية وللتخفيف من الأعباء الإدارية وتبسيط الإجراءات مع خلق بيئة مناسبة لأداء الخدمات.

اصدار تراخيص التيسيير والفحص الفني
ويهدف البروتوكول لوضع اّلية تدبير وتشغيل مراكز تكنولوجية نموذجية متنقلة. وسيتم استخدامها كوحدات مرور متنقلة تتضمن إصدار تراخيص تسيير وفحص فنى للمركبات بجميع أنواعها . ويأتي ذلك في اطار دعم ميكنة الخدمات وتحقيقًا لرؤية مصر 2030.

40 سيارة حديثة
وقال أشرف عبد الحفيظ مساعد وزيرة التخطيط ، فستوفر الوزارة أكثر من 40 سيارة حديثة . وستعمل كوحدات مرور نموذجية متنقلة على مستوى الجمهورية، ومجهزة بالمعدات والأجهزة اللازمة لتقديم الخدمات المرورية المختلفة . وسيتم الدفع بها إلى أماكن التجمعات الجماهيرية أو للانتقال لتقديم الخدمات للمواطنين طبقًا لخطط العمل والانتشار. وسيتم تجهيز الوحدات المتنقلة بالمتطلبات اللازمة من أجهزة فحص فنى ومستلزمات أخرى فنية.

مراكز تكنولوجية متنوعة
وتأتي هذه السيارات الجديدة كوحدات مرورية لتتبع تقديم سيارات مماثلة قدمت للعمل كوحدات متنقلة لقطاع التوثيق والشهر العقاري ولصالح قطاع الأحوال المدنية التابع لوزارة الداخلية لتقديم خدمات استخراج بطاقات الرقم القومي وشهادات الميلاد .

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً