بي ام دبليو تتخلي عن الشاشات التي تعمل باللمس وتعود إلى عصر iDrive

09 نوفمبر 2021
بقلم: أسامة محمد

بي ام دبليو

بي ام دبليو

قرار جديد من BMW


اتخذت BMW قرار جديد للتخلي عن شاشات اللمس في سياراتها. ويأتي هذا نتيجة النقص العالمي في الرقائق الالكترونية ، والذي يمنح الشركات المصنعة خيارات محددة. وتشمل أن تستخدم الشركات جميع الشرائح المتوفرة في السيارات ذات الطلب المرتفع. والخيار الثاني أن تبيع السيارات بدون ميزات معينة ، أو تتوقف عن تصنيع المركبات بصورة كاملة.

اسعار و مواصفات سيارات BMW

بي ام دبليو
بي ام دبليو

إزالة مزايا من السيارات


ونظرًا لأن مرسيدس وشركات أخرى تتوقع أن النقص سيستمر حتى عام 2023 ، فإن الخيار الأخير يعد غير مطروح. واستقرت BMW على الخيار الثاني ، وهو إزالة مزايا من سياراتها. وبشكل أكثر تحديدًا ، قررت ازالة الشاشات التي تعمل باللمس. وظهرت الأخبار لأول مرة في منتديات BMW , وأكدتها تقارير اخبارية. وستظل السيارات مزودة بشاشة عرض المعلومات والترفيه المركزية ولكن بدون وظيفة اللمس. وبشكل أساسي ، ستعود BMW إلى التحكم في الشاشة عبر وحدة التحكم iDrive.

أحدث أخبار السيارات المحلية و العالمية

بي ام دبليو
بي ام دبليو

الفئة الثالثة والرابعة


وسيظل بالامكان التحكم في وظائف الهاتف والموسيقى الأساسية من عجلة القيادة ، وهي الطريقة التي يقوم بها معظم السائقين على أي حال. وسيتأثر بهذا القرار موديلات الفئة الثالثة والفئة الرابعة عدا i4 و Z4 و X5 و X6 و X7. والسيارات التي لن تحتوي على وظائف الشاشة التي تعمل باللمس سيتم تمييزها بملصق ، وسيتم تخفيض السعر بمقدار 500 دولار. والأهم من ذلك ، سيستمر العمل بنظامي أبل كار بلاي وأندرويد أوتو بشكل جيد.

تابعنا الأن على فيس بوك لمعرفة كل ما هو جديد في عالم السيارات 

MotorsPlus.com

قد يعجبك ايضا

تجارب قيادة السيارات

بي ام دبليو

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً