بي ام دبليو يمكن أن توقف انتاج بعض من الموديلات الأكثر إثارة

30 يوليو 2019
بقلم: أسامة محمد

عندما أوقفت بي ام دبليو أنتاج نسخة جران توريزمو من الفئة الثالثة ، لم يتسبب ذلك في الكثير من ردود الفعل المستاءة , ومع ذلك ، يقول تقرير جديد إن الشركة يمكنها أن تلغي عددًا من الموديلات الأخرى التي تعتبر قريبة من قلوب عشاق موديلات الشركة الأكثر اثارة. وقال التقرير أن بي ام دبليو تخطط للتخلص من عدد من السيارات المكشوفة ، بما في ذلك الفئة الثانية والفئة الثامنة بالاضافة الي Z4 التي تم طرحها مؤخراً في نسختها الجديدة.

ويبدو أن وقف انتاج هذه الموديلات لن يتم بشكل سريع ولكن ستنهي كل سيارة دورة حياتها ولن يعاد تصميمها من جديد وتقديم جيل جديد منها. وهذه ليست النماذج الوحيدة التي تعتزم الشركة التخلص منها ، إذ من المتوقع أيضا أن يتم وقف انتاج طراز الفئة الثامنة كوبيه بينما يمكن للنسخة الجران كوبيه ان تستمر.

ويقال أيضًا إن الفئة السابعة بقاعدة العجلات القياسية تقترب من النهاية , وهذا لا يبدو مفاجئًا للغاية لأن معظم المبيعات تأتي من نسخة السيارة ذات قاعدة العجلات الطويلة. وفي الواقع ، لا تقدم الشركة نموذج قاعدة العجلات القياسية في الولايات المتحدة.

وإذا لم يكن ذلك كافيًا ، فقد تحصل الفئة السادسة جران توريزمو بدورها على الاقصاء في عام 2024. ويُشاع أيضًا أن X2 قد تواجه نفس المصير ، على الرغم من أنها تتمتع بشعبية نسبية في أوروبا حيث تم بيع 36.484 وحدة العام الماضي. وهذا الرقم ليس سيء ، لكنه قليل بالمقارنة مع 111.496 نسخة من موديلات X1 التي بيعت في القارة في عام 2018.

وفي حين أنه من الممكن التخلص التدريجي من الكثير من النماذج ، إلا أن هناك عدد قليل من المنتجات الجديدة قيد الإعداد بينهم سيارة كروس أوفر رياضية تسمى X8. وتعمل الشركة أيضًا على طراز جديد هايبرد وكهربائي بما في ذلك iX3 و i4 و iNext.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً