بي إم دبليو تكشف عن إكس7 آى بيرفورمانس التجريبية، أكبر كروس أوفر فى تاريخ الشركة الألمانية

08 سبتمبر 2017
بقلم: محمد سامح

كشفت بي إم دبليو عن النسخة التجريبية من طرازها الأكبر على الإطلاق إكس 7 آى بيرفورمانس والذى سيتم عرضه للجماهير فى معرض فرانكفورت الدولى للسيارات هذا الشهر، الكروس أوفر الجديدة هى الأكبر فى تاريخ بي إم دبليو وتأتى لمنافسة كلا من مرسيدس جي كلاس، رينج روفر، بينتلى بينتايجا وأخيرة شقيقتها الإنجليزية المنتظرة رولز رويس كولينان.

الكروس أوفر الجديدة تأتى بأبعاد عملاقة من جميع الجوانب أبرزها الشبكة الأمامية الكلوية الضخمة الرأسية، جنباً إلى جنب مع فتحات التهوية الرأسية الكبيرة والمصابيح الأمامية والخلفية الرشيقة الأفقية والتى تعطى مظهراً أكثر أناقة وجاذبية.

النموذج التجريبي يوضح إلى حد كبير ما ستكون عليه النسخة الإنتاجية من السيارة ويشمل أيضاً مقابض أبواب مدمجة بالبدن، سقف بانورامى كبير، عجلات سبائكية عملاقة.

المقصورة تأخذ نهجا مختلفا كما يبدو أكثر فخامة من الخارج. و يمكننا أن نرى أن النموذج التجريبي له مقاعد جلدية ثنائية اللون، وتقليم الخشب، وألوان مشرقة. كما ستلعب التكنولوجيا دورا رئيسيا حيث سيحاط السائق بمجموعة أدوات رقمية، ونظام آى درايف للمعلومات والترفيه، وعجلة قيادة مستقبلية.

في حين أن الشائعات رجحت في البداية أن يحتوى النموذج التجريبي على منظومة دفع تعمل بخلايا الوقود، ولكن هذا لا يبدو هو الحال. بدلا من ذلك، فإن X7 آى بيرفورمانس من المرجح أن تستخدم منظومة دفع هجينة قابلة للشحن مثل نسخة 740e آي بيرفورمانس التى تحتوي على محرك تربو من أربع أسطوانات يتم دعمه من قبل محرك كهربائي وبطارية ليثيوم أيون بقدرة 9.2 كيلووات ساعة.

ومن المقرر أن يتم تقديم نموذج الإنتاج مع ثلاثة محركات مختلفة على الأقل بما في ذلك توينباور توربو من ست اسطوانات سعة 3.0 ليتر بقوة 335 حصانا و 4.4 لتر توينتوربو توربو V8 قدرة 445 حصان. كما يمكن أن يكون هناك أيضا X7 إكس-درايف 40d تعمل بالديزل.

تعرف أكثر على مواصفات وأسعار موديلات بي إم دبليو المختلفة بمصر عبر هذا الرابط

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً