بي إم دبليو تطلق “إم8 جي تي إي” بقوة 500 حصان والمخصصة لبطولات سباقات التحمل العالمية للمحترفين

14 سبتمبر 2017
بقلم: محمد سامح

كشف معرض فرانكفورت للسيارات الجاري حاليا في عام 2017 عن تحفة أخرى من بي ام دبليو وهي M8 جى تي إي الجديدة، نسخة السباقات من السيارة الإنتاجية وأول سيارة لومون للشركة منذ عام 2011.

ومن المقرر أن تبدأ السيارة لأول مرة في يناير المقبل في دايتونا قبل 24 ساعة قبل السباق في بطولة العالم للتحمل وحملات إمسا في عام 2018.

وقال جينز ماركاردت مدير رياضة السيارات في بي إم دبليو: “بالنسبة لنا، فإن عرض السيارة غير المموهة في فرانكفورت هو الخطوة الهامة التالية على طريق إستعدادات السباق الأولى التي نعتزم أن تكون 24 ساعة من دايتونا في 2018”.

يتميز تصميمها المعزز والعدواني للفئة الثامنة بجناح هائل، وتنانير جانبية، وجبهة أمامية عدوانية، ومآخذ ضخمة للهواء، وكلها ملفوفة في جماليات سباق بي إم دبليو المميزة. وزنها 1220 كجم بفضل تطبيق البوليمر المقوى بالألياف الكربونية في جميع الأنحاء، و M8 جى تي إي تمتلك محرك 4 لتر توربو V8 بقوة 500 حصان يتم إرسالها إلى العجلات الخلفية عن طريق ناقل حركة تتابعى من ست سرعات.

بالإضافة إلى ذلك، ذكرت بي إم دبليو أنها استخدمت الذكاء الاصطناعي للمساعدة في تطوير السيطرة على الجر M8 جي تي إي، في حين تم استخدام الطباعة 3D لتطوير مكونات ل M8 جي تي إي أسرع من أي وقت مضى. وعلاوة على ذلك، خوارزمية جديدة تستخدم في حسابات دينامكيات السوائل سمحت لهم بعمل عدد من مرات المحاكاة أكثر من المعتاد.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً