بي إم دبليو تبدأ بتسويق وبيع الفئة الأولى سيدان خارج الأسواق الصينية

30 يونيو 2018
بقلم: محمد سامح

عندما كشفت BMW عن سيارة السيدان من الفئة الأولى في عام 2016 ، قالت الشركة إن السيارة “صممت خصيصًا لتلبية احتياجات العملاء الصينيين” وسيتم تقديمها “حصريًا لسوق السيارات الصينية”. السيارة متوفرة الآن في المكسيك.

 بي إم دبليو تبدأ في تصدير سياراتها المجمعة في الصين عن قريب

بسعر يصل إلى 24،607 دولار، فإن سيارة السيدان من الفئة الأولى تبلغ 2260 دولار أرخص من الفئة الثالثة، حيث أن الطراز 118iA يحتوي على محرك ثلاثي الأسطوانات بسعة 1.5 ليتر تربو ينتج 136 حصاناً وعزم دوران يبلغ 220 نيوتن.متر. المحرك متصل بناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات يرسل القوة إلى العجلة الأمامية. يمكّن هذا الإعداد السيارة من التسارع من 0-100 كم / ساعة في 9.4 ثانية قبل أن تصل إلى سرعة قصوى تبلغ 212 كم / ساعة.

في حين أن السيارة ليست سريعة ، إلا أنها تأتي مجهزة بشكل جيد حيث سيجد السائقون عجلة قيادة رياضية مكسوة بالجلد، وتنجيد Sensatec ونظام تحكم مناخي آلي مزدوج المنطقة. كما تحتوي السيارة على مصابيح LED نهارية، وحساسات أمطار وجنوط معدنية قياس 17 بوصة. تشمل المزايا الأخرى المقاعد الأمامية الرياضية ونظام المعلومات والترفيه مع شاشة مقاس 6.5 بوصة.

الانتقال إلى ما يصل إلى 28،655 دولار 120iA سيدان مجهزة بمحرك تربو سعة 2.0 لتر من أربع أسطوانات بقوة 192 حصان وعزم دوران 280 نيوتن متر. وبفضل الطاقة الإضافية وناقل الحركة الأوتوماتيكي ذو الثماني سرعات المتقدم، تعمل السيارة من 0-100 كم / ساعة في 7.5 ثانية، ولها سرعة قصوى تصل إلى 235 كم / ساعة.

إلى جانب المحرك الأكبر، يشتمل طراز 120iA على تجهيزات إضافية بما في ذلك السقف الزجاجي البانورامي والمقعد الخلفي القابل للطي والمصابيح الأمامية من الLED.

لا توجد تصريحات رسمية حول ما إذا كانت سيارة السيدان من الفئة الأولى ستعرض في أسواق إضافية أم لا، ولكن يبدو ذلك من الممكن إذا أثبت الطراز نجاحه في المكسيك، ويبقى أن نرى ذلك لكن BMW تقول بأن السيارة لديها أفضل راحة قيادة في فئتها بالإضافة إلى مزيج مميز من الأسلوب والأناقة.

 الصين تتجه لمنح صانعي السيارات الأجانب حق إدارة مشاريعهم المحلية بدون شركاء صينيين

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً