“بينتلي” العلامة البريطانية النخبوية الشهيرة قد تترك موطنها الأم قريبًا

22 مارس 2017
بقلم: محمد سامح

أعلن وولفجانج دورهايمر، المدير التنفيذى لعلامة “بينتلي” البريطانية المملوكة لفولكس فاجن الألمانية أن الشركة البريطانية العريقة قد تضطر إلى نقل مصانعها من إنجلترا في القريب العاجل فى ضوء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

حاليًا يتم تصنيع جميع موديلات العلامة البريطانية فى مدينة كرو الإنجليزية المركزية، وفي تصريح لوكالة “رويترز” قال دورهايمر: “إن محادثات هامة تعقد مع المسؤولين البريطانيين بخصوص قرار الخروج من الاتحاد الأوروبي.

 

“أمامي من 9 إلى 12 شهرًا من الممكن أن أنتظرهم لأرى ما سوف يحدث ومن ثم سأحتاج لاتخاذ قرارت جادة ترتبط جميعها بالموديلات المستقبلية، هذا يعطينا ويعطى الحكومة البريطانية الوقت الكافي لحسم الأمر، ولكن بعدها أحتاج أن يكون لدي إلتزامات واضحة” طبقًا لتصريحات دورهايمر.

بينتلي مثلها مثل العديد من مصنعي السيارات الذين يواجهون أزمات كبيرة بعد تصويت بريطانيا بالخروج من الاتحاد الأوروبي والتي تخص العوائق التجارية التي قد تقابلها السيارات المنتجة في المملكة المتحدة عند تصديرها لباقى دول الاتحاد الأوروبي والذى يدفعهم للتفكير في نقل الانتاج خارج المملكة.

 

“بينتلي علامة بريطانية عريقة ولكن السوق اليوم أصبح أكثر عالمية من ذلك، نحن نفضل بدلا من أن نوقف إنتاج علامة مهمة مثل “بينتلي” أن يتم إنتاجها خارج بريطانيا” طبقا لتصريحات دورهايمر.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً