بينتلى تؤكد أن أولى سيارتها الكهربائية سيتم إطلاقها قبل عام 2025

30 أكتوبر 2018
بقلم: محمد سامح

كانت “بنتلي” أول شركة سيارات فوق نخبوية تقدم سيارة كروس أوفر، ويبدو أنها ستكون أول من يقدم سيارة كهربائية أيضاً.

ف في حديثه لرويترز، قال المدير التنفيذي لشركة بنتلي، أدريان هولمارك، أنه قدم لمجلس إدارة الشركة خطة جديدة مليئة بالتفاصيل التى ستجعل العلامة التجارية الإنجليزية أكثر صداقة للبيئة. وفي حين أنه لم يخض في التفاصيل، فإن هولمارك قال إن الخطة كانت “مخزوناً من كل النماذج ، وجميع أنظمة الدفع، وجميع التقنيات المستقبلية التي كنا نحتاجها للاستثمار في الخطة وإعادة صقلها لتصبح أكثر إستخداماً للكهرباء مما كنا عليه”.

ومضى هولمارك يقول إن الشركة تقوم حالياً بمناقشة أول سيارة كهربائية لها وقال إنها يجب أن تصل قبل عام 2025. ولم تكن هناك أي كلمة حولها ولكن القرار سيتخذ فى غضون العام.

على الرغم من أن هذا الطراز لم يتم الموافقة عليه حتى الآن، إلا أن  بحسب موقع “أوتوموتيف نيوز” سوف يستعين على الأرجح بمنصة “Premium Platform Electric” (PPE) التى طورتها أودي وبورشة. ومن المقرر أن تصل المركبات الأولى المبنية على تلك المنصة في عام 2021.

بنتلي ليست غريبة على السيارات الكهربائية حيث كشفت الشركة عن نموذج EXP 12 Speed ​​6e التجريبي في معرض جنيف للسيارات العام الماضي. في ذلك الوقت، قال صانع السيارات الإنجليزي إن “بنتلي الكهربائية لن تقوض الجودة، الصقل و مستوى الأداء العالي المتوقع من العلامة التجارية الفاخرة.”

على الرغم من تكتم بينتلى على التفاصيل، فقد اقترحوا أن يكون لديهم نظام شحن استقرائي عالي السرعة و “مدى كافي لمتطلبات سيارات الجراند تورينج GT.” ولم تذكر بينتلى أرقام محددة ولكن قالت أن عملاؤها سيستطيعون السفر بين لندن وباريس أو موناكو وميلان بشحنة واحدة. هذا ليس محدداً للغاية، ولكن بحسب خرائط جوجل فإن المسافة بين لندن وباريس تقارب 456 كم.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً