بينتلى بينتايجا كوبيه فى طريقها للجماهير فى عام 2019

23 يونيو 2018
بقلم: محمد سامح

لا يزال جنون سيارات الدفع الرباعي ينتشر داخل مجموعة فولكسفاجن، فبعد كشف النقاب عن أودى Q8  في الآونة الأخيرة وهي النسخة ذات الطلة الأكثر رياضية وعدوانية والأقل عملية من طراز أودى Q7، يبدو أن الألمان يعملون الآن على تكرار تلك التجربة مع بنتلي بينتايجا.

 أودي تكشف عن Q8 الجديدة كلياً، منافسة كلاً من X6 وGLE كوبيه

أطلقت عليها مجلة أوتوبيلد الألمانية إسم “بنتلي بينتايجا كوبيه” بشكل غير رسمي. وإذا اتضح أن هذا صحيح، فتوقع أن تمتلك سقفاً منحنى، والذي بدوره يؤثر على المساحة الخلفية للرأس.

لن تتوقف تغييرات التصميم هنا، على ما يبدو نظراً لأن نمط الهيكل الثاني لسيارات الدفع الرباعي الفاخرة الخاصة بالعلامة التجارية قد يتم بناؤه على نسخة تعديل منتصف العمر لبينتايجا، وبالتالي يمكن أن تصل مع المصابيح والمصدات الأمامية والخلفية المُعاد تصميمها، جنبا إلى جنب مع تقليم جديد في الداخل.

على الأرجح ستحصل نسخة بينتايجا كوبيه على محرك البنزين W12، في البداية على الأقل. ذو الشاحن التوربيني المزدوج بقوة 608 حصان وعزم 900 نيوتن.متر مثل المتواجد بنسخة بينتايجا الحالية مما يساعدها على الوصول إلى 100 كم/س فى 4.1 ثانية، وبلوغ سرعة قصوى تصل إلى 301 كم/س.

لا تعتبر سيارة بنتلي بينتايجا كوبيه الطراز الوحيد الذي يجري تطويره حاليا في الشركة البريطانية، حيث يتم تطوير نسخة سبيد من بينتايجا والتى من المحتمل أن تحصل على قوة أكبر، بالإضافة إلى بعض تغييرات التصميم والأعمال الأخرى الممكنة داخلياً. من المحتمل أن يتم إطلاقها سيارة بنتلي بينتايجا سبيد في العام المقبل.

 بنتلى تنزع الستار عن كونتينينتال جي تي الجديدة كلياً، سيدة عالم الجراند تورورز الجديدة

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً