“بيجو 3008″ الجديدة محاولة فرنسية لاقتحام سوق الـ”كروس أوفر” العالمي

18 يناير 2017
بقلم: محمود نبيل

أعلنت شركة “بيجو” الفرنسية العملاقة، عن إصدارها النسخة الجديدة من سيارتها “3008” لعام 2017، وتنتمي السيارة -التي تصدر رسميًا يناير الحالي- إلى طراز السيارات “الكروس أوفر المدمجة”، الطراز الذي يلقى إقبال كبير بالولايات المتحدة الأمريكية والعديد من الدول الأوروبية.

وتعد “3008” أحدث محاولات الشركة الفرنسية في اقتحام سوق السيارات الرياضية “كروس أوفر” متعددة الاستخدامات ، والتي تقدم أداء مميز  مع زيادة شعبيتها وانتشار ها في السوق العالمي.

وقامت الشركة الفرنسية بعدد من التطورات والتغيرات التقنية في أداء السيارة، فعلى مستوى المحرك، قدمت الشركة محرك من طراز “Pure Tech” بسعة 1200 cc، بناقل حركة يدوي “مانيوال”، فيما زوّدت النسخة “GT” بمحرك سعة 1600  cc، يولد قوة مقدارها 165 حصان.

التطور التقني كان هو شعار السيارة، خاصة وأن “بيجو” راعت بشكل واضح التكنولوجيا الصديقة للبيئة بجانب مدى فعالية تلك التقنيات الحديثة، ويظهر ذلك من خلال اعتمادها على ناقل الحركة من طراز “EAT6” ومحرك “Pure Tech” الذي يعمل بوقود البنزين، كما شملت التقنيات الحديثة، تكنولوجيا الاعتماد على أنظمة الملاحة ثلاثية الأبعاد المتصلة بشبكات الإنترنت، بجانب لوحة الشحن الخاصة بالهواتف الذكية، بالإضافة إلى العديد من مقومات الأمان والسلامة.

وتمتلك “3008” العديد من مقومات الأمان والسلامة، مثل خاصية المحافظة على حارة السير والكاميرات العكسية والمصابيح الأمامية تلقائية الإضاءة وتقنيات المساعدة في القيادة، بالإضافة إلى أنظمة التحكم في السير ووظائف التوقف، والتي ترتبط في معظم السيارات الحديثة بنظام المحافظة على نسق السير في الحارة.

على مستوى الراحة والرفاهية، حرصت الشركة الفرنسية على تصميم المقاعد الأمامية بشكل يعطي مزيد من الراحة أثناء قيادة السيارة، بالإضافة إلى إمكانية التحكم في درجة حرارتها ونظام اهتزازات التدليك في نقط مختلفة من المقاعد،مع إمكانية ثني المقاعد الخلفية للمساعدة على توفير مساحات كبيرة في مقصورة السيارة، مع مستويان من الارتفاع وفقًا لحاجة الركاب.

وتتوافق السيارة مع متطلبات حياة الرفاهية والتكنولوجية، حيث تدعم السيارة تطبيق “كار بلاي” الخاص بهواتف “أيفون”، بحيث يمكن  التحكم في أداء السيارة عبر الاتصال بالهاتف الذكي ومن ثم الاتصال بشبكات الإنترنت.

Save

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً