بى إم دبليو تُعيد إحياء الفئة الثامنة بنموذج تجريبي جديد/ألبوم صور

26 مايو 2017
بقلم: محمد سامح

تعرف على مواصفات و أسعار موديلات بى إم دبليو المختلفة بمصر

كشفت بى إم دبليو عن الفئة الثامنة التجريبية الجديدة كليا و التى تُعد كبديل للفئة السادسة و التى نشرنا من قبل خبر إيقاف إنتاجها رسميا فبراير الماضى بنسخة الكوبيه.

وقد كشفت BMW عن نموذج الفئة ال8 الجديدة، قبل ظهورها لأول مرة في فى معرض كونكورسو دى إليجانزا فيلا دي إستي.

تم تصميم هذا الموديل لإعداد سيارة كوبيه من الفئة الثامنة، وهو عبارة عن “سيارة رياضية فاخرة تجسد كل من الديناميكيات غير المقلدة والرفاهية الحديثة”.

وباعتبارها أكثر رياضية من سيارة جران لوسو كوبيه، فإن الفئة ال8 التجريبية الجديدة هى نموذج أنيق من بابين يتميز بجبهة أمامية قوية مع شبطة كبيرة مزدوجة الفتحات و المميزة لبى إم دبليو. وقد تم تجهيز السيارة أيضا مع مشتت أمامي من ألياف الكربون، والمصابيح الأمامية الليزر، ومداخل هواء ضخمة.

من الخلف، يمكننا أن نرى غطاء محرك السيارة الطويل، هيكل السيارة المتدفق، وعجلات سبيكة خفيفة الوزن 21 بوصة. يحتوي هذا النموذج أيضا على فتحات بالرفارف الأمامية، وأقواس العجلات الخلفية العضلية، وخط سقف رياضي. وتشمل النقاط البارزة الأخرى مشتت هواء خلفي مصنوع من ألياف الكربون و التي يحيط بها مخارج العادم المزدوجة معينة الشكل

الداخلية مختلفة قليلا عن بى إم دبليو التقليدية لأنها تتبنى تصميم بسيط مع تخطيط يرتكز على السائق. وكجزء من هذا التركيز، قامت الشركة بتثبيت مقاعد رياضية حصرية مع قشرة من ألياف الكربون و “أجود أنواع الجلود”. وهناك أيضا عجلة قيادة مخصصة مع بأذرع من الألومينوم اللامع و بدالات سرعة حمراء مؤكسدة. يمكننا أيضا أن نرى لوحة عدادات رقمية، شاشة آى درايف، والكثير من تقليم ألياف الكربون.

ورفضت بي ام دبليو أن تعلن عن محركات النموذج التجريبى ولكن نموذج الإنتاج سيصل العام المقبل و طلبات العلامات التجارية تشير إلى أنها سوف تكون مجهزة بمحرك توربو سعة 3.0 لتر ست أسطوانات، محرك V8 توربو 4.4 لتر، و محرك V12 توربو 6.6 لتر من M760Li إكس درايف.

ووفقا لرئيس بي إم دبليو هارالد كروجر، فإن سيارة بى إم دبليو الفئة الثامنة كوبيه المقبلة ستثبت أن الديناميكيات الحادة والرفاهية الحديثة يمكن أن تسير جنبا إلى جنب، وهذا سيكون النموذج التالي في توسيع عروضنا الفاخرة للسيارات و رفع المستوى المعياري لسيارات الكوبيه في القطاع، وفي هذه العملية، سنعزز مطالبتنا بالقيادة في الفئة النخبوية”.

 

 

 

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً