بوليستار تكشف عن “وان”، أولى موديلاتها على الإطلاق عقب الإنفصال عن فولفو

18 أكتوبر 2017
بقلم: محمد سامح

كشفت بوليستار، الذراع الرياضى المنشق حديثا عن فولفو عن أولى طرازاتها على الإطلاق والذى أطلق عليه “وان” فى حدث خاص بشنغهاي.

تم إعدادها لتكون درة تاج العلامة التجارية الجديدة، وان تأتى بنمط الكوبيه جران تورير ببابين وكرسيين + كرسيين، مدعومة بمنظومة دفع كهربائية هجينة تخرج قوة مجتمعة تقدر ب600 حصان و1000 نيوتن.متر.

وكما هو متوقع، فإن سيارة بولستار وان الجديدة تعتمد على هيكل فولفو سكالابل بلاتفورم أركيتيكتشورSPA، ولكن بوليستار تدعى اأن حوالي 50 في المئة من أحدث إبداعاتها جديدة ومصنوعة خصيصا من قبل مهندسيها.

حدث هذا لأن بولستار تريد أن يكون موديل وان كوبيه أداء حقيقية، وإعطائها أشياء مثل نظام أولينز للتعليق الإلكتروني مستمر التحكم وهيكل كامل من ألياف الكربون التي ليست فقط أخف وزنا ولكن أيضا تحسن صلابة الالتوائية بنسبة 45 في المئة.

المحور الخلفي ل بولستار 1 مدعوم بمحركين كهربائيين يتيحان أيضا تحويل أقصى قدر من عزم الدوران لتحقيق أقصى قدر من التماسك والسرعة أثناء المنعطفات. يعمل محرك رباعى الإسطوانات سعة 2.0 لتر على دفع المحور الأمامي. المحركين الكهربائيين الخلفيين ينتجان 218 حصان، مما يسمح لموديل وان الجديد بالتشغيل على الكهرباء وحدها لمسافة 150 كم، وهو أطول مدى كهربى من أي نموذج هجين في الأسواق. توزيع الوزن هو 48:52 الأمامي إلى الخلف في حين أن الفرامل تأتي من أكيبونو وتتميز بكاليبر ذو ستة مكابس وأقراص بقطر 400 مم.

أما بالنسبة لنا عندما نرى أن إطلاقها في السوق، وتقول الشركة أن الإنتاج سيبدأ في منتصف عام 2019 في مركز إنتاج بولستار الأحدث على الإطلاق فى تشنغدو، الصين. ويجري حاليا تشييد مرفق الإنتاج ومن المتوقع أن يكتمل في منتصف عام 2018.

ستعتمد شركة بولستار نموذج مبيعات بالإشتراك بدلا من النموذج التقليدي، حيث يتم طلب السيارات بنسبة 100٪ عبر الإنترنت وعرضها على أساس الاشتراك لمدة سنتين أو ثلاث سنوات. لن يكون للاشتراك أي إيداع وسوف تكون شاملة لكل شيء، وهذا يعني التسليم والصيانة والتأمين وخيار استخدام نماذج بولستار أو فولفو أخرى مقابل رسوم شهرية ثابتة. سوف تقوم بولستار أيضا بتقديم خدمة الكونسيرج عبر الإنترنت عن طريق التطبيق المحمول.

وأعلنت شركة بولستار أيضا أن نماذجها المستقبلية ستكون جميعها كهربائية، بدءا من بولستار 2 والتي ستدخل الإنتاج في عام 2019 كأول نموذج كهربائي يعمل بالبطاريات من مجموعة فولفو للسيارات. الشركة تضع تيسلا موديل 3 المنافس الرئيسي لسيارتها الكهربائية متوسطة الحجم القادمة. وسيتم الانتهاء من التشغيل المبدأى لبولستار مع إطلاق بولستار 3، سيارة الدفع الرباعي الكهربائية متوسطة الحجم.

يمكن للعملاء طلب بولستار وان اعتبارا من الآن، حيث أن الشركة تقبل “طلبات الإهتمام بالموديل” على الفور.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً