بولستار 2 موديل 2021 بقوة 408 حصان تتجهز للعرض في جنيف

28 فبراير 2019
بقلم: أسامة محمد

تستعد بولستار العلامة الكهربائية عالية الأداء التابعة لفولفو للكشف عن سيارة كهربائية كوبيه جديدة هي بولستار 2 التي تأتي بقوة 600 حصان والتي ستطرح كموديل 2021 لتنافس سيارات تسلا Model 3. وسيتم اطلاق السيارة في معرض جنيف الدولي للسيارات 2019 في مارس وستكون بولستار 2 أول سيارات العلامة الجديدة ذات الكثافة في حجم الانتاج .

وتعتمد بولستار 2 على قاعدة الانتاج CMA التي ينتج عليها موديلات فولفو XC40 الكروس أوفر مع بطارية مدمجة في أرية السيارة وتبلغ سعة البطارية 78 كيلوواط\ساعة تقوم بتغذية محركين كهربائيين بالطاقة محرك في كل محور بما يولد قوة 408 حصان وبما يمكن السيارة من التسارع من الثبات الي 100 كم في الساعة في زمن قدره 5 ثواني فقط.

ولم تعلن الشركة بعد عن مدى تنقل السيارة ولكن الشركة قالت أنها تستهدف تحقيق 500 كم حسب المعايير الأوروبية الجديدة وهو ما يجعلها قريبة للغاية من تسلا Model 3، كما ستنافس كذلك جاجوار I-Pace ومرسيدس EQC . وتأتي السيارة بطابع سيارات فولفو S60 كروس كانتري ، فيما ستعتمد السيارة على نظام شحن ذكي جديد ، كما ستقدم السيارة بباقة أداء اختيارية تشمل ممتصات صدمات عالية الاداء ومكابح بريمبو وعجلات 20 بوصة بالاضافة الي أحزمة أمان ذهبية ويظهر اللون الذهبي في المكابح كذلك .

وتحمل بولستار 2 الكثير من التفاصيل والملامح من الموديل التجريبي فولفو 40.2 الذي ظهر في عام 2016 واعتمدت السيارة على تصميم الليفت باك لتحسين الوصول الي وضع الأمتعة في الحقيبة الخلفية مع مظهر يبدو مرتفع ، كما تأتي بمصابيح ليد أمامية ومرايا خارجية بلا اطارات وشعار بولستار المضيء ينعكس على سقف السيارة الزجاجي البانورامي.

وفي الداخل, ستأتي بولستار 2 مثل باقي سيارات فولفو مع أسطح داخلية بسيطة وواضحة واهتمام كبير بالتفاصيل التي تجمع بين العصرية الفخامة . كما تأتي المقصورة بلمسات تبدو جلدية مميزة ولكن اتضح أنها من الأقمشة كما ستعتمد على نظام ترفيهي يستخدم لأول مرة جوجل اندرويد وشاشة 11 بوصة رأسية مع نظام تعرف صوتي وتطبيقات جوجل بلاي.

ومن المقرر بدء انتاج السيارة في عام 2020 بعجلة قيادة يمنى ويسرى وسيتم الانتاج في الصين مع تقديم نسخ Launch Edition في بداية سنوات الانتاج بسعر 63 ألف دولار بينما باقي النسخ العادية ستطرح من السيارة بسعر 55 ألف دولار مع خيار بتقديم نسخة أقل سعراً بمحرك وحيد .

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً