بورش تكشف عن باناميرا سبورت توريزمو.. الواجن الأسرع إلى قلوب الجماهير

11 مارس 2017
بقلم: محمد سامح

كشفت بورش بعد مرور أربع سنوات على إطلاق نموذج باناميرا سبورت توريزمو التصوري عن النسخة الإنتاجية من السيارة التي لم تقل إثارة عن النموذج الأولي الذي تم تقديمه عام 2012.

 

بمجرد رؤية السيارة مباشرة تستطيع ملاحظة الفارق بينها وبين الباناميرا فاستباك، بداية من القائم الأوسط حيث السقف الذى يمتد إلى الخلف بإرتفاع أعلى من الفاستباك مما يمنح الركاب في الخلف مساحة رأس أفضل، وزاوية فتح الباب الخلفي والركوب أفضل، كما يعطى تصميم الشوتينج بريك فى سبورت توريزمو مساحة تخزين خلفية أكبر تقدر ب520 لتر، وتصل إلى 1390 لتر مع ثني الكراسى الخلفية.

 

أما بالنسبة للأبعاد فهى تمامًا مثل الفاستباك خماسية الأبواب 5049 مم طول، 1937 مم عرض وأعلى بمقدار 5 مم عن نسخة الفاستباك مما يؤهلها لتكون أول باناميرا تتسع لجلوس 3 أشخاص بالكنبة الخلفية.

من العناصر المثيرة في سبورت توريزمو هو الجناح الخلفي، فهو و إن كان عكس وضعه فى نسخة الفاستباك حيث أنه على مؤخرة السقف وليس على طرف غطاء الشنطة الخلفية إلا إنه يعمل بنفس التقنية المعقدة وعلى ثلاث أنماط مختلفة معتمدة على السرعة ووضعيات القيادة، فعلى سرعات أكبر من 170 كم\س يرتفع بزاوية 1 درجة وعند فتح السقف البانورامي يُضبط أوتوماتيكيا على زاوية 26 درجة لتقليل الضوضاء الناجمة عن الهواء داخليًا.

 

فى البداية سيتم طرح سبورت توريزمو بخمسة نسخ جميعها ذات دفع كلي، وهم باناميرا 4، باناميرا 4 إس، باناميرا 4 إس ديزل، باناميرا 4 إي-هايبريد، وباناميرا توربو، أقوى الإصدارات باناميرا توربو سبورت توريزمو تنتج 542 حصان من محركها مزدوج الشحن الجبري 4 لترات المكون من  8 إسطوانات فيما تتراوح قوى باقي المحركات بين 325 و 456 حصان.

بورش أعلنت أن الفئة المدخلية باناميرا 4 سبورت توريزمو سيبلغ سعرها لعملاؤها فى ألمانيا 97557 يورو، وترتفع لتصل إلى 158604 يورو لباناميرا توربو سبورت توريزمو.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً