موديلات بورشة 911 المستقبلية قد تصل دورات محركها الحرجة إلى 9500 لفة/الدقيقة

30 أبريل 2018
بقلم: محمد سامح

بورشة قد تكون تعمل على إنشاء محرك للطريق لنسخة 911 يصل عدد دورات محركه الحرجة إلى 9500 دورة في الدقيقة.

أثناء الإطلاق الأخير لـ GT3 RS الجديدة، قال مدير مشروع بورشه لمحركات GT لسيارات الطرق، توماس مادير لمجلة موتور، إن الشركة تحقق في التطورات المستقبلية لأحدث محرك ست أسطوانات سعة 4.0 لتر.

“نحن نعمل على ذلك مع فريقنا، ونحن ننظر إلى القوة، والقابلية على القيادة، ونحن نتطلع إلى المستقبل … التطوير مستمر ، لذلك سنرى”.

فمن الممكن أن في المستقبل نسخة مشتقة من محرك 4.0 ليتر يمكن أن تزيد عن ال9000 دورة في الدقيقة للخط الأحمر الحالي لأحدث GT3. وباستثناء صندوق الهواء وفلتر الهواء والعادم ، يتشابه محرك GT3 تقريبًا مع الوحدات المستخدمة في سيارات 911 RSR و GT3 Cup و سيارات السباق R. عند إستخدامه في RSR، يصل المحرك إلى 9500 دورة في الدقيقة.

“هذا هو أيضا نقطة للتطور. سننظر إلى الأشياء التي لدينا في مضمار السباق لوضعها في سيارة الشارع، هذه هي وظيفتنا. النقطة هي أن هذا منطقي لأنك تريد الحصول على القوة، الدفة، ” بحسب مادير.

ومع ذلك ، أوضح مادير أن رفع حد السرعة بمقدار 500 دورة في الدقيقة لن يكون سهلاً ، خاصة إذا كانت بورشة ترغب في جعل المحرك موثوقًا به.

“بالنسبة لـ GT3 RS الجديدة ، 9000 دورة/الدقيقة يتطابق تمامًا مع النظام بأكمله. أما الآن لا بد لي من التحدث إلى زملائي حيث سيكون لدينا سيارة وسيكون لدينا 9500 دورة/الدقيقة، وناقل حركة متطابق، ثم سنعمل على هذا الجانب التقني، الذي ينبغي أن يكون ممكنا … ولكن بالرغم من أن لدينا هذا المحرك لمضمار السباق، فإن جانب العمر الافتراضي لسيارة الطريق يختلف “.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً