بورشة ستوقف إنتاج جميع الطرازات مؤقتًا بسبب الحرب في أوكرانيا

08 مارس 2022
بقلم: أسامة محمد

موديلات بورشة


أشارت مذكرة منسوبة لشركة السيارات الألمانية بورشة إلى أن الوضع في أوكرانيا يؤثر على سلسلة التوريد الخاصة بها. كما زعمت أنه سيؤثر عمليًا على إنتاج جميع طرازات بورشة الحالية. وإذا كانت المذكرة حقيقية ، فستوقف بورشة إنتاج طرازي 911 جي تي 3 و 911 جي تي 3 تورينج مؤقتًا في 17 مارس . كما ستوقف إنتاج جميع طرازات 911 الأخرى في 31 مارس . وستوقف أيضًا إنتاج طرازي 718 كايمان وبوكستر مؤقتًا في 14 مارس . كما ستقوم بغلق انتاج كايين في 7 مارس ، وماكان وباناميرا في 2 مارس ، وتايكان في 3 مارس.

اغلاق المصانع


ويأتي ذلك نتيجة إغلاق المصانع بسبب استمرار ضغط سلسلة التوريد في مجال السيارات. ويبدو أن الأمر لن يتوقف على بورشة ولكن قد يصل الي طرازات فولكس فاجن ، بي إم دبليو ومرسيدس .

توقف مصنع باناميرا وماكان


ولم يتم تقديم أي معلومات حول المدة التي ستستغرقها توقفات الإنتاج. وفي بيان ، أكدت بورشة أن الإنتاج في مصنعها في لايبزج حيث تصنع باناميرا وماكان يبني قد توقف بالفعل في 2 مارس وأنه لن يتم استئنافه حتى 11 مارس. وقال المتحدث باسم بورشة: “سيتم اتخاذ المزيد من الخطوات وفي الأيام والأسابيع المقبلة ، سنعمل على أساس مدي قصير وسنعيد تقييم الوضع بشكل مستمر.”

بورشة توقف التصدير لروسيا


تأتي هذه الأخبار بعد أيام قليلة من إعلان شركة بورشة عن توقفها عن تسليم المركبات إلى روسيا. وتدير شركة تصنيع السيارات الألمانية 26 مركزًا لبورشة في جميع أنحاء روسيا . وفي السنة المالية 2021 ، باعت هناك 6262 سيارة . وهو ما يمثل شريحة صغيرة من مبيعات بورشة العالمية التي وصلت الي 301.915 ألف مركبة باعتها في جميع أنحاء العالم العام الماضي. وكان طراز بورش الأكثر شهرة في روسيا لعام 2021 هو كايين ، حيث استحوذ على 54% من المبيعات مع بيع 3431 وحدة.

النيون وأوكرانيا


ومن المتوقع أن تؤثر الأزمة في أوكرانيا على صناعة السيارات لبعض الوقت . وقد تؤدي إلى موجة ثانية من نقص الرقائق الإلكترونية. وذلك لأن أوكرانيا هي مصدر حوالي 70 في المائة من إنتاج العالم من النيون ، وهو غاز مهم لتشغيل الليزر الضروري لتصنيع الرقائق .

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً