بورشة تُطلق إسم تايكان على سيارتها الجديدة الكهربائية بالكامل

11 يونيو 2018
بقلم: محمد سامح

أعلنت بورشة بشكل رسمي عبر صفحتها بموقع الفيسبوك عن إسم سياراتها الكهربائية الجديدة والتى كانت أُطلقت فى شكلها الإختبارى تحت إسم Mission E.

السيارة الكهربائية الجديدة من الصانع الشتوجارتي ستأتى منافسة لتِسلا موديل إس الأمريكية والتى حققت نجاحاً كبيراً فى الخمس سنوات الأخيرة.

ستُطلق بورشة على سياراتها الكهربائية الجديدة إسم تايكان ومن المقرر أن يتم إطلاق سيارة تايكان في عام 2019 كموديل لعام 2020 ، وسوف تولد عائلة من السيارات الكهربائية بالكامل تحت هذا الإسم كما أكدت بورشة وجود “موديلات وفئات” دون إعطاء تفاصيل. وتقول الشركة إن النموذج الأولي سيعرض محركين كهربائيين متزامنين لإنتاج “أكثر من 600 حصان”. وسيستغرق صفر إلى 98 كم في الساعة أقل من 3.5 ثانية ، وسيستغرق الوصول إلى 200 كم في الساعة أقل من 12 ثانية. وتتباهى بورشه بأن السيارة “ستوفر مستوى ثابت من الطاقة لا مثيل له بين السيارات الكهربائية: فعمليات الإطلاق المتعددة على التوالي ستكون ممكنة دون خسارة في الأداء”.

“عمليات الإطلاق المتعددة” ليست بيانًا دقيقًا للغاية ، لكن الرئيس التنفيذي لشركة بورشة أوليفر بلوم أعطى مزيد من التفاصيل في ندوة فيينا للسيارات في أبريل. أثناء الضغط عليه أثناء جلسة الأسئلة والأجوبة، حيث كشف أن الأداء الذي تم تحديده من صفر إلى 100 كم في الساعة سيكون قابلاً للتكرار 10 مرات، ويمكن تنفيذ التشغيل من صفر إلى 200 كم فى الساعة أربع مرات متتالية. هذا أفضل من غيرها من المركبات الكهربائية عالية الأداء ولكن بالتأكيد ليس كافيًا لدورة عالية الأداء على حلبة النوربورج رينج الأسطورية.

لكن ما معنى “تايكان”؟ تصفها بورشه بأنها “أوراسية” لأنها تعتمد على اللغة التركية، وتعني “سريعة وحيوية مثل المهر”. لمساعدة الجميع على نطقها بشكل صحيح ، أرسلت بورشة ملفًا صوتيًا يحمل إعلان الاسم يمكنك سماعه عبر الضغط على هذا الرابط.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً