بورشة تعود لتصنيع السيارات من جديد

29 أبريل 2020
بقلم: أسامة محمد

منذ مارس الماضي ، تعرضت صناعة السيارات العالمية لأزمة كبيرة مع غلق المصانع بصورة شبه كاملة والتوقف التام, حيث اضطر المصنعون في جميع أنحاء العالم إلى إغلاق مصانع الإنتاج بسبب وباء كورونا. مون الواضح أن هذا الأمر له آثار ضخمة ، حيث عاني المصنعون من خسائر مالية كبيرة, ولكن لحسن الحظ ، بدأت مصانع السيارات في استئناف الإنتاج من جديد وإن كان ذلك ببطء.

وخلال هذا الأسبوع فقط ، أعلنت فولكس فاجن أنها استأنفت انتاج سيارات جولف في فولفسبورج بألمانيا. وفي نفس اتجاه تعافي شركات صناعة السيارات الألمانية ، أعلنت بورشة أن الإنتاج في مصانعها في ألمانيا ، سيتم استئنافه حيث يتم إنتاج موديلات بورشة تايكان ، وسيبدأ التشغيل الأسبوع المقبل في 4 مايو.

وقال ألبريشت ريمولد ، عضو المجلس التنفيذي للإنتاج والخدمات اللوجستية في شركة بورشة إيه جي “تعد إعادة التشغيل إشارة مهمة لموظفينا وكذلك لعملائنا، فقد قمنا برصد وتحليل الموقف بعناية شديدة منذ البداية وقمنا بتكييف عملياتنا حسب الظروف, والآن هو الوقت المناسب للتفاؤل واستئناف العمل.

وسيتم تنفيذ العديد من تدابير السلامة لحماية العمال في مصانع بورشة، حيث يجب على موظفي الإنتاج العمل على مسافات متباعدة ، أو العمل باستخدام قناع الوجه. وقال أوليفر بلوم ، رئيس المجلس التنفيذي لشركة بورشة إيه جي: “سيستغرق الأمر الكثير من الجهد لتحريك النظام الاقتصادي والاجتماعي مرة أخرى في العالم ويجب على الجميع المساهمة في ذلك، ومن المهم أن يكون لدينا موقف إيجابي, فكل أزمة توفر أيضا فرص، ونريد الاستفادة القصوى منها.”

وفي البداية ، أغلقت بورشة مصنعيها في ألمانيا في 21 مارس لمدة أسبوعين ، لكن مشكلات التوريد العالمية أبقت المصانع مغلقة لمدة ستة أسابيع.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً