بورشة تطلق 911 تيربو S الجديدة في العرض العالمي الأول لها

03 مارس 2020
بقلم: أسامة محمد

قدمت بورشة الجيل الجديد من سيارتها 911 تيربو S الذي يتميز بقوة اضافية وديناميكيات القيادة ومزيد من الراحة. وتقدم السيارة في نسختي الكوبيه والكابروليه ، وتأتي أحدث إصدارات السيارة الرياضية الكوبيه بقوة 650 حصان من المحرك بوكسر الجديد سعة 3.8 لتر المزود بشاحن توربيني VTG يعتبر بمثابة القلب النابض للسيارة ويوفر لها 70 حصانًا أكثر من الجيل السابق.

ويصل الحد الأقصى لعزم الدوران الآن إلى 800 نيوتن متر بزيادة قدرها 50 نيوتن متر عن السابق. وتعمل سيارة بورشة بناقل حركة PDK من 8 سرعات وبما يمكنها من التسارع من صفر إلى 100 كم / ساعة في 2.7 ثانية أي بانخفاض قدره 0.2 ثانية عن السابق ، بينما لم تتغير السرعة القصوى التي تستمر عند 330 كم / ساعة.

وقد زادت أبعاد الجيل الجديد من 911 تيربو S بشكل كبير بما يتماشى مع ديناميكيات القيادة المحسنة. وتقدم السيارة بعرض إجمالي يبلغ 1840 مم بزيادة 45 مم في الأمام عن السابق و20 مم على المحور الخلفي ، وبما يجعل العرض الكلي يصل إلى 1900 مم. وتساهم التعديلات الخارجية والاضافات الديناميكية المطورة ، والإطارات الجديدة في زيادة رشاقة جسم السيارة ورياضيتها.

وتتضمن التعديلات الديناميكية القابلة للتكيف الآن لوحات تبريد يتم التحكم بها في المقدمة وجناح خلفي أكبر مصمم لإنتاج مزيد من القوة السفلية. ولأول مرة ، توفر السيارة إطارات بأحجام مختلفة تشمل إطارات مقاس 20 بوصة في الأمام وإطارات مقاس 21 بوصة في الخلف مع نقل القوة للعجلات الأربعة للسيارة بما يزيدها ثباتاً ورياضية. ويتوفر للسيارة التعليق الرياضي Porsche Active Suspension Management (PASM) الذي يخفض الارتفاع بمقدار 10 مم ونظام العادم الرياضي.

ويعتمد محرك 911 تيربو S الجديد على محرك طراز 911 كارييرا، حيث يتميز بنظام تبريد الهواء المعدل بالكامل وشواحن توربينية جديدة مع تحسين نظام الحقن الذي حسن بدوره من الاستجابة ، القوة ، عزم الدوران والانبعاثات.

ويناسب التصميم المتسق للسيارة الاستخدام اليومي على الطريق وكذلك المشاركة في السباقات. وحققت السيارة قفزة في أداء هذا الجيل الجديد حيث يمكنها التسارع من الصفر إلى 200 كم / ساعة في 8.9 ثانية ، وهي بذلك أسرع بثانية واحدة من سابقتها. وبفضل نظام القيادة المحسن للتحكم في الجر PTM، يمكن نقل المزيد من عزم الدوران بما يصل إلى 500 نيوتن متر إلى العجلات الأمامية. كما توفر ممتصات الصدمات الأسرع والأكثر دقة في التحكم مزايا كبيرة لديناميكيات القيادة فيما يتعلق باستقرار السيارة والتوجيه وسرعة السيارة وثباتها في المنعطفات.

وتتميز مقدمة السيارة بفتحات التهوية الأكبر مع وحدات إضاءة أمامية مزدوجة بالإضافة إلى مصابيح أمامية LED قياسية مع لمسات داكنة. ويوفر الاسبويلر الأمامي المعاد تصميمه والجناح الخلفي الأكبر مزيد من تحسن الأداء للسيارة. كما يمتاز التصميم الداخلي بلمسات رياضية مع جزء داخلي كامل من الجلد ولمسات من الكربون مع لمسات فضية.

وتتميز المقاعد الرياضية القابلة للتعديل بامكانية التعديل في 18 اتجاهًا مع توفر بتطريز مميز مع عددات مميزة وشاشة مركزية مقاس 10.9 بوصة وعجلة القيادة الرياضية GT ، وباقة Sport Chrono مع نظام Porsche Track Precision الحديث ونظام الصوت المحيطي BOSE®.

وتتوفر 911 تيربو S كوبيه وكابروليه للحجز الىن مع توقع وصول اول النسخ الي منطقة الشرق الأوسط في مايو 2020.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً