بورشة تطلق عنان كايين تربو الجديدة كلياً فى ساحات فرانكفورت

13 سبتمبر 2017
بقلم: محمد سامح

كشفت بورشة رسمياً أثناء مشاركتها فى معرض فرانكفورت الدولى للسيارات المقام بألمانيا عن الجيل الجديد كلياً من كايين تربو بعد أيام قليلة من إطلاق الجيل الجديد من كايين و كايين إس كما أوردنا سابقاً.

السيارة جاءت بتصميم تقدمي فضلا عن كونه ثورياً يماثل إلى حد كبير الجيل الثاني، حيث جاءت المقدمة متشابهة إلى حد كبير مع الجيل الماضى مع فتحات تهوية جانبية كبيرة مربعة الشكل متصلة بفتحة تهوية مستطيلة عبر المصد الأمامى للسيارة وجاء التغيير الأكبر فى الخلفية بإستخدام مصابيح تشبه تلك المستخدمة فى ماكان وباناميرا سبورت توريزمو بمصابيح مظللة وأربع فتحات لإخراج العادم.

المقصورة جاءت تحمل التغيير الأكبر بشاشتى عرض فى العدادات وشاشة معلوماتية ترفيهية كبيرة 12.3 تعمل باللمس فى الوسط تعلو فتحتى التكييف فى نصميم مشابه لتلك فى باناميرا، نظام صوتيات Bose بوز المتميز 710 واط مزود قياسياً. كما يمكن للمستخدمين الاستمتاع بالمقاعد الرياضية مع مساند الرأس المدمجة والتى تضبط ذات 18 طريقة للضبط، في حين يحصل السائق على عجلة قيادة رياضية متعددة الوظائف قابلة للتسخين.

تحت غطاء محرك السيارة يقبع المحرك ذو ال 4.0 لترات V8 مشحون جبرياً والذى ينتج 550 حصان و 770 نيوتن متر من عزم الدوران. وهي متصلة بناقل حركة أوتوماتيكي ثماني سرعات جديد تيبترونيك إس ونظام دفع رباعي نشط يتيح للطراز التسارع من 0-100 كم / ساعة في 4.1 ثانية تصل إلى 3.9 ثانية عند تجهيزه بباقة سبورت كرونو، وتصل إلى سرعة قصوى تبلغ 286 كم / ساعة.

تجمع كايين تربو بين الأفضل من ثلاثة عوالم – “دقة سيارة رياضية، راحة الصالون، والقدرة على التكيف على الطرق الوعرة”، تتمتع كايين تربو بتعليق هوائي التكيف مع ثلاث غرف الهواء لكل دعامة، وتقدم ستة مستويات من الارتفاع يمكن تعديلها يدويا لظروف التضاريس المختلفة، ويمكن أيضا أن تتحكم بشكل نشط عن طريق خمسة أنماط جديدة للقيادة للطريق والقيادة على الطرق الوعرة.

كايين تربو لديها أيضا خاصية توجيه اختياري للمحور الخلفي، التحكم الديناميكي في تثبيت ميلان الشاسيه، والذي يتم تغذيته بواسطة نظام كهربائي بجهد 48 فولت، ونظام توجيه العزم بلاس أيضا.

ومن العناصر الهامة لديناميكية الهواء النشطة هو جناح السقف المتكيف، الذي يحسن الكفاءة، ويزيد من قوة الضغط السفلية على المحور الخلفي، ويعمل بمثابة فرامل هواء أيضا. عند الضغط بقوة على المكابح على سرعة 250 كم / ساعة، تقف بمسافة أقصر 2 متر بفضل ذلك الجناح، في حال كنت تتساءل لماذا تحتاج إلى فرامل هوائية على كايين تربو الجديدة.

وللمساعدة في كبح الطراز الجديد، يمكن تجهيز كايين بفرامل بورشه ذات السطح المطلي الجديدة التي تتكون من قرص من الحديد الزهر مع طلاء خاص من كربيد التنغستن. تقول بورشه أن الطلاء يزيد من الاحتكاك بينما يقلل أيضا من التآكل.

وسوف يستطيع المارة التعرف على سيارة بورش كايين توربو الجديدة من بين أشقائها كايين وكايين إس بفضل الواجهة الأمامية الحصرية، والمصابيح الأمامية ليد التي تشكل جزءا من نظام الإضاءة الديناميكي للعلامة التجارية، وعجلات 21 بوصة، وأقواس العجلات المتسعة مع الزخارف المرسومة، ومصابيح الذيل المزدوجة، والباب والديكورات والمراتب الخلفية في نفس اللون الخارجي كما بقية السيارة.

وعلى الرغم من كشف النقاب عنها في معرض فرانكفورت للسيارات عام 2017، إلا أنه يمكن طلب بورش كايين توربو الجديدة في العديد من الدول الأوروبية، حيث تبدأ الأسعار من 138،850 يورو (166،471 دولار)، شاملة الضرائب في ألمانيا. على أن يتم شحن الوحدات الأولى للعملاء بحلول نهاية العام.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً