بورشة تخطط لطرح نسخ كوبيه من طرازي باناميرا وكايين ونسخة كهربائية من ماكان

06 مايو 2018
بقلم: محمد سامح
نموذج إفتراضى غير حقيقي

مر وقت طويل منذ أن أنتجت بورشة سيارة كوبيه بمحرك أمامي. على مدى عقدين من الزمن في الواقع منذ أن توقفت عن تقديم طرازي 968 و 928. لكن أحدث ما ورد من ألمانيا هي أن بورشة تستعد ليس لطراز واحد وإنما لإثنتين لملء هذا الفراغ.

حيث أوردت مجلة أوتوبيلد الألمانية الشهيرة تقريراً يفيد بأن الشركة التى مقرها زوفينهاوزن بشتوتجارت تعمل حالياً على نسختى كوبيه من باناميرا وكايين.

سيكون الأول هو الوريث الروحي الأكثر مباشرة إلى طراز 928 حيث ستكون الكوبيه الجديدة التى يُشاع عنها منذ فترة طويلة متواجدة إلى جانب كلاً من باناميرا وسبورت توريزمو، لكنهم على الأرجح بإسمًا مختلف ربما نفس إسم سابقتها ذات الثمانية إسطوانات ولهذا يمكن أن يشارك طراز بينتلى كونتينينتال جي تي التى تم إطلاقها مؤخراً على نفس منصة البناء.

نموذج إفتراضى غير حقيقي

كايين كوبيه على الناحية الأخرى ستأخذ منحى مختلف، حيث بالرغم من كونها بمحرك أمامي إلا أنها على الأرجح ستكون نسخة كروس أوفر كوبيه رباعي الأبواب مثل بي إم دبليو إكس 6 ومرسيدس جي إل إي كوبيه، والتى على الأرجح ستتشارك منصة البناء مع أودى كيو 8 التى تطورها أودى حالياً وظهرت لها عدة صور على الإنترنت.

إلى جانب طرازي الكوبيه تقول أوتوبيلد أيضا أن النسخة الكهربائية من ماكان قيد العمل حالياً والتى يتم تطويرها بالتركيز على طرازات جاكوار آي بيس، و تِسلا موديل إكس، وسيارة بي إم دبليو آي إكس3 القادمة، من المتوقع أن يصل طراز ماكان الكهربائية إلى خطوط الإنتاج عام 2022 في ثلاثة مستويات من القوة. وسيتضمن الإصدار الأساسي 215 حصانًا (166 كيلو واط)، وإصدار متوسط ​​المستوى بقوة 322 حصانًا (240 كيلو وات)، وأعلى إصدار بقوة 430 حصانًا (320 كيلو واط). وهذا الأخير يبدو قريب من ماكان توربو مع حزمة الأداء الاختيارية التي تخرج 434 حصان (324 كيلو واط).

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً