بورشة تحتفل بإنتاج ال911 رقم مليون فى تاريخها، 70% منها يسير على الطرقات حتى الآن

13 مايو 2017

 

نظرًا للسرعة التي تتحرك بها صناعة السيارات، فإنه ليس صعبًا العثور على سيارات قد حققت بالفعل مليون وحدة مُنتجة. عدد قليل منهم من السيارات الرياضية، وأقل من السيارات الرياضية الأرقى مثل بورش 911. ولكن هذا النموذج الشهير قد وصل الآن معلمًا بارزًا في تاريخه.

 

بعد 54 عامًا في الإنتاج، تم إنتاج بورشه 911 رقم مليون في مصنع الشركة الرئيسي في زوفنهاوسن اليوم. يشير اللون الأيرلندي الأخضر لنسخة المليون إلى لنسخة الأصلية مع عجلات سبائكية من طراز فوخس، وشارات ذهبية، وداخلية مع تنجيد هاوندستوث وخشب تقليم -وهي ليست أشياء تراها في معظم الـ911 هذه الأيام.

 

بدلا من الذهاب إلى عميل خاص، فإن السيارة التاريخية ستبقى في حيازة الشركة، وستقوم بجولة في جميع أنحاء العالم قبل أن تحصل على الإقامة الدائمة في متحف بورشه.

 

على الرغم من أن 911 تُعتبر النموذج الأكثر نجاحًا في تاريخ بورشة، وأول من تصل إلى علامة المليون، فإنها ليست السيارة الرياضية الأكثر إنتاجًا تجاريًا، حيث حققت شيفروليه أكثر من 1.5 مليون وحدة بالكورفيت، تمامًا مثل سيارات نيسان Z. حتى مازدا MX-5 مياتا حصلت على مليون علامة قبل بورشه، ولكن ما هو أكثر إثارة للإعجاب هو أن أكثر من 70 في المئة من جميع سيارات 911 لا تزال متواجدة على الطريق، وهو ليس رقمًا معظم شركات صناعة السيارات يُمكن أن تُحققه.

 

في العام الماضي باعت بورش 32،365 وحدة من 911، و الذي يبدو رقمًا هزيلا بالمقارنة مع عدد من الكروس أوفرز التي تُصنعها بورشة هذه الأيام. أنتجت الشركة 500،000 كايين في عام 2013، بعد عشر سنوات من بدء الإنتاج. ولكن بالمعدل الذي يبيعون به هذه الأيام، لن نفاجأ برؤيته يصل إلى المليون في أقل من العقد الذي استغرقه للوصول إلى منتصف الطريق – ولا ينبغي أن يستغرق وقتًا طويلا لها ولما كان أيضًا لتتجاوز 911  النماذج الأكثر مبيعًا لبورشة على الإطلاق.

 

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً