بورشة تؤكد تقديم تايكان الكهربائية في سبتمبر المقبل

10 مارس 2019
بقلم: أسامة محمد

شهد معرض جنيف الدولي للسيارات 2019 تقديم العديد من السيارات الكهربائية المثيرة من بولستار 2 الي لاجوندا الكهربائية التجريبية متعددة الاستخدامات الي بيننفارينا باتيستا الكهربائية الخارقة بقوة 1900 حصان ، ولكن أبرز الغائبين عن المعرض كانت بورشة تايكان التي تعتبر أول سيارات الشركة الألمانية الكهربائية ، ورغم أن الشركة أكدت طرح السيارة هذا العام ولكنها لم تحدد الموعد الخاص باطلاقها حتى ساعات قليلة ماضية.

ولأول مرة منذ تقديم الموديل التجريبي Mission E الذي كان بداية موديلات تايكان, أعلنت الشركة أن السيارة الكهربائية في صورة الانتاج سوف تنطلق في سبتمبر المقبل دون تحديد يوم معين لاطلاق السيارة في هذا الشهر ، ولكنها بالتأكيد ستنطلق خلال فعاليات معرض فرانكفورت الدولي للسيارات في العاشر من سبتمبر قبل بدء مبيعاتها في نهاية العام الجاري.

ورغم عدم الكشف عن التصميم النهائي للسيارة، ولكن بورشة قالت أن هناك 20 ألف حجز على السيارة حتى الآن حيث تطلب الأمر دفع مبلغ 2800 دولار لحجز السيارة في السوق الأوروبي. وقال ديتليف فون بالتن عضو مجلس ادارة الشركة للمبيعات والتسويق أن الاهتمام الكبير بتايكان يظهر لنا مدى اهتمام عملائنا بأول سيارات الشركة الكهربائية ولهذا قمنا بزيادة القدرة الانتاجية والسعة الخاصة بانتاج السيارة التي ستأتي بتصميم رياضي وتقنيات متطورة تعتبر الأعلى في فئتها.

ويذكر أن تايكان ستأتي بمحركين كهربائيين بقوة تصل الي 600 حصان مجتمعة من كلاهما بينما البطارية ستوفر امكانية التنقل الي مسافة 499 كم في الشحنة الواحدة ويمكن شحن السيارة الي مسافة 100 كم في زمن 4 دقائق فقط كما يمكنها التسارع من الثبات الي 100 كم في الساعة في 3.5 ثانية .

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً