بوجاتي تكشف عن ديفو، أكثر نسخ بوجاتي إثارة فى التاريخ

24 أغسطس 2018

 

كشفت بوجاتي منذ قليل عن أحدث طرازاتها والتى أُطلق عليها ديفو، ديفو تعد إحياء لبناء الطرازات المخصوصة من بوجاتي، حيث تم بناء ديفو لتصبح أيقونة للأداء فى فئتها، بالمشاركة لبعض الأجزاء مع طراز شيرون والتعديلات الإيروديناميكية التى، طبقاً لبوجاتي، ساعدت فى خلق قوة دفع سفلية بمقدار 90 كجم زيادة على طراز شيرون، ديفو تمتلك نفس محرك شيرون وبنفس القوة البالغة 1500 حصان، ولكن بوزن أخف بمقدار 35 كجم، كما بلغ التسارع الجانبي للسيارة 1.6g.

 

التعديلات الإيروديناميكية شملت؛ تجهيز الطراز بواجهة أمامية جديدة مع مآخذ هواء أكبر وجناح خلفي جديد. هذه التغييرات تساعد على تحسين قوة الدفع السفلية والتبريد بشكل ملحوظ، وبالحديث عن هذا الأخير، يتم تبريد الفرامل عن طريق “أربعة مصادر هوائية مستقلة على كل جانب من جوانب السيارة، حيث يتدفق الهواء من منطقة الضغط العالي فوق المصد الأمامي، ومداخل على الأجنحة الأمامية، ومدخل واحد على الرادياتير الأمامي و المشتت أمام الإطارات.”

 

حتى أن المصممين اهتموا بشكل خاص بالسقف وصمموه بطريقة تجعله يصبح مؤثر مثل مجرى هواء ناسا NACA Duct وهو مخرج الهواء منخفض الجر الذى صممته لجنة توصية علوم الطيران القومية والتى سبقت ناسا NASA. يضمن هذا ، إلى جانب غطاء المحرك المصمم خصيصا ، دخول كمية كبيرة جدا من الهواء داخل مقصورة المحرك لتبريد محرك W16 سعة 8.0 لتر.

بوجاتي ديفو سيتم إنتاج 40 نسخة فقط منها، يبلغ سعر الواحدة منها 5 ملايين يورو وتم بيعها بالكامل.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً