بعد مصر . . أوبر تحقق نجاح محدود في لندن بحصولها على رخصة مؤقتة

30 يونيو 2018
بقلم: أسامة محمد

أوقفت ادارة النقل في لندن في وقت سابق رخصة شركة أوبر في العاصمة الانجليزية بعد اتخاذ قرار بأنها خدمة غير مناسبة وغير ملائمة ، وفي الوقت الذي تم فيه رفض تجديد الترخيص لأوبر كانت الشركة تسعى للحصول على تجديد للعمل في لندن لمدة 5 سنوات فيما ذكرت السلطات الخاصة بالنقل أنها قد تعيد دراسة الأمر في حال قامت الشركة بعمل تغييرات جذرية في طريقة عملها.

ومن ضمن التغييرات التي طلبت من الشركة عمل فحوصات طبية للسائقية وفحص خلفياتهم وسجلاتهم الاجرامية ، وفي خلال جلسة استماع في المحكمة قال ممثلون لأوبر أن التغييرات المطلوبة تم تطبيقها وأنهم سوف يحترمونها وأنهم يتطلعون للعمل بشكل وثيق مع سلطات النقل والشرطة المحلية للتأكيد على أنهم يحترمون القواعد التي تم اعتمادها .

وبعد جلسة الاستماع التي استمرت يومين وجدت المحكمة أن أوبر باتت خدمة مناسبة للعمل في لندن فيما تم منح الشركة ترخيص عمل مؤقت لمدة 15 شهر لمتابعة التزامها بالتغييرات فيما ستقوم الشركة بدفع مبلغ 425 ألف استرليني لتغطية نفقات ترخيص ونفقات أخرى قانونية. ويعتبر هذا نصر محدود لأوبر ولكنه نصر في النهاية فيما تعمل الشركة حالياً لاثبات اجرائها التغييرات وأنها تحاول توفير الأمان للسائقين والركاب بالدرجة الأولى.

وسيتم نقل أي نشاط اجرامي للشرطة اللندنية مباشرة بدلاً من سلطات النقل لتسريع قدرة الشرطة على التعامل كما سيتم عمل مزيد من الفحوصات للسائقين منها فحوصات طبية الزامية.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً