بعد غياب 15 سنة . . مازيراتي تعلن طرح MC20 للعودة لتقديم السيارات الفائقة الأداء

12 سبتمبر 2020
بقلم: أسامة محمد

منذ فترة طويلة وتحديداً 15 عام ، اكتفت مازيراتي بتقديم السيارات الفاخرة بدون توفر طرازات مميزة وعالية الأداء على غرار شركات مثل فيراري ولامبورجيني وغيرها من الشركات, ولكن يبدو أن مازيراتي تداركت الأمر وبدأت استعادة تاريخها الطويل في مجال سباقات السيارات من أجل تقديم سيارة جديدة تعيدها الي مجدها السابق فيما يتعلق بالسيارات المميزة الفائقة ، وهذه السيارة الجديدة التي كشفت عنها الشركة هي مازيراتي MC20 الجديدة.

وأكدت الشركة أنها عملت على تصميم السيارة ما يزيد عن سنتين كما جري اختبارها بشكل قاسي وفق اختبارات السيارات المختلفة ، وأكدت أنها بعد التجارب العديدة التي تعرضت لها السيارة فقد خرجت بتصميم مميز وسهل بدون أجزاء بارزة كثيرة أو أجزاء حادة وشرسة في الشكل مما يعطي تصميم بسيط وانسيابي في النهاية , ونتيجة لذلك فقد باتت السيارة بفضل محركها وهذا التصميم البسيط قادرة على التسارع الي 100 كم في الساعة في 2.9 ثانية مع القدرة على الوصول الي سرعة قصوى تبلغ 325 كم في الساعة.

ويتوفر للسيارة محرك سداسي الاسطوانات على شكل حرف V سعة 3 لتر مع اثنين من الشواحن التوربينية وبما يوفر امكانية ارسال القوة البالغة 621 حصان الي العجلات الخلفية للسيارة . وقالت مازيراتي أنها صنعت محرك السيارة بمفردها بدون الدخول في شراكة مع أي شركات سيارات فائقة أخرى ، فيما أكدت الشركة عدم توفر نظام الهجين المحدود مع المحرك وهو النظام الذي بات متوفر في الكثير من السيارات الحديثة.

ومع عدم وجود نظام هجين في السيارة ولكنها صنعت لتتيح في المستقبل امكانية اضافة نظام الهايبرد أو الكهربائي . كما يتوفر للسيارة ناقل حركة أوتوماتيك من 8 نقلات . وقد تطورت MC20 من MC12 الشهيرة ، والتي توقف إنتاجها في عام 2010 ، وتشير هذه السيارة الجديدة إلى عودة صانع السيارات الإيطالي إلى السباقات.

وقال دافيد غراسو ، مدير العمليات في مازيراتي ، خلال حدث كشف عن الطراز الجديد في مودينا ، إيطاليا: “نضع حجر الأساس لبناء مستقبل مازيراتي. وإن MC20 هي تجسيد لقيمنا ، وهي الأولى من نوعها بنسبة 100٪ حيث انها مصنعة بنسبة 100% في الشركة فموديل MC20 هو النموذج الذي يبدأ عصرنا الجديد. “

وتم بناء MC20 بأبواب تفتح بطريقة الفراشة التي تتيح أيضًا سهولة الوصول إلى مقصورة القيادة. وتحتوي MC20 على خطوط أنيقة ولا توجد كما يتميز الجزء الأمامي بشبكة عريضة ومصابيح أمامية حادة مدمجة في الأجزاء الأمامية الجانبية لزيادة الديناميكا الهوائية. كما يوجد جناح صغير لتحسين القوة السفلية ، ومصابيح خلفية LED.

وداخل مقصورة MC20 ، ينصب التركيز على السائق حيث تحتوي السيارة على شاشتين مقاس 10 بوصات , إحداهما لمقصورة القيادة والأخرى لوظائف الوسائط المتعددة ، والتي تتضمن نظام صوت Sonus Faber ، كما تم تبسيط وحدة التحكم بأقل عدد من الأزرار . وهناك أربعة أوضاع للقيادة (Wet و GT و Sport و Corsa) بالإضافة إلى وضع إيقاف تشغيل ESC . وعجلة القيادة مصنوعة أيضًا من ألياف الكربون .

ويتوفر في المقصورة شاشتين مقاس 10.25 بوصة تتعاملان مع معلومات السائق ونظام الترفيه. كما أن بساطة التصميم في الخارج ينتقل إلى المقصورة مع أقل عدد ممكن من الأزرار مما يجعل المقصورة الداخلية جميلة . كما صممت مازيراتي محدد وضع القيادة ليبدو مثل شكل الساعة كما يتم عرض المزيد من الابتكارات عالية التقنية في شاشة الرؤية الخلفية بدون إطار والتي تحل محل المرآة التقليدية.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً