بعد شائعات عديدة . . هيونداي تنفى سعيها للاستيلاء على فيات كرايسلر

05 يوليو 2018
بقلم: أسامة محمد

بعد أن أشارت تقارير عالمية عديدة الى أن هيونداي تضع نصب أعينها الاستيلاء على شركة فيات كرايسلر, خرجت الشركة الكورية بشكل رسمي لتنفي هذا الأمر وتؤكد أن كل ما يشاع ليس له أساس من الصحة, حسب قول المتحدث باسم هيونداي موتور أمريكا , مايكل ستيورات.

وبينما يمكن لهذه التصريحات أن تسدل الستار على فكرة استحواذ هيونداي لفيات كرايسلر، ولكن هذا لا ينفي امكانية حدوث تعاون من نوع آخر . وحسب التوقعات, فإن هيونداي تريد شراء أسهم في فيات كرايسلر عندما تتراجع أسعار أسهمها . والسبب في انكار هيونداي أنها تسعى لشراء فيات كرايسلر هو أن أي حديث عن بيع فيات كرايسلر سيجعل أسهمها ترتفع وهو ما لا تريده هيونداي بالطبع .

وفي الوقت الحالي تبلغ قيمة سهم فيات كرايسلر 18.89 دولار وقد كان في سعر السهم في 3 يوليو 2017 يبلغ 11.07 دولار للسهم. وجاءت الشائعات حول استحواذ هيونداي على فيات كرايسلر من خلال تقرير نشر في موقع آسيوي نقل عن مواقع لم يعلن اسمها وأكد أن الاستحواذ سيتم قبل رحيل سيرجيو مارشيوني الرئيس التنفيذي لفيات كرايسلر في عام 2019.

وقد نشرت تقارير أخرى عديدة تتحدث حول قيام الشركتين باستكشاف امكانية الاندماج ولكن نفى المسئولون في كلا الشركتين الأمر. ومع ذلك فان الشركتين على استعداد للتباحث في التعاون في المجالات التقنية ومشاركة تقنية نواقل الحركة المستقبلية وتكنولوجيا الهيدروجين .

وفي حال حدث تعاون أو اندماج بين هيونداي وفيات كرايسلر , فالشركة الجديدة ستكون أكبر مصنع للسيارات في العالم بواقع 11.5 مليون سيارة سنوياً. وستحصل الشركتان في حال حدوث التعاون على منافع مختلفة, فشركة هيونداي ستحصل على قاعدة تصنيع أكبر خاصة في أمريكا الشمالية وأوربا ، كما أن تواجد ألفاروميو ومازيراتي في نطاق فيات كرايسلر سيجعل لهيونداي مكان في سوق السيارات الفاخرة بجانب علامة جينيسيس ، فيما ستستفيد فيات كرايسلر من الحصول على منصات انتاج أفضل في تقديم سيارات أرخص سعراً وأكثر عملية في الانتاج.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً