بعد زيادة البنزين . . أوبر وen2l يرفعان الأسعار وكريم تدرس الموقف

19 يونيو 2018
بقلم: أسامة محمد

تسببت الزيادة الجديدة في أسعار البنزين في ارتفاع أسعار وتكلفة تطبيقات نقل الركاب ومشاركة الركوب على غرار تطبيق أوبر ، حيث أعلنت شركة أوبر في الساعات الأخيرة رفعها تكلفة قيمة الكيلومتر بواقع 30 قرش من 2 جنيه الى 2 جنيه و30 قرش في القاهرة والاسكندرية وزاد بقيمة 25 قرش في باقي المحافظات من جنيه و85 قرش الي 2 جنيه و10 قروش. وهذه الزيادة الجديدة تبدو محدودة مقارنة بالزيادات التي تم الاعلان عنها الخاصة بأسعار الوقود وارتفاع أسعار المواصلات العامة.

وأكد شركة أوبر أن الزيادة بهذه الصورة تسعى للحفاظ على عملائها وعدم التأثير على اقبالهم على الخدمة وفي نفس الوقت تمنع حدوث خسائر للسائقين العاملين معها ، فيما ذكرت الشركة أن تكلفة فتح الباب أو ما يعرف بقيمة بداية الرحلة ثابتة كما هي عند قيمة 7 جنيهات في القاهرة بينما زادت 50 قرش في الاسكندرية من 6 جنيه الى 6 جنيهات ونصف الجنيه فيما ثبتت في باقي المحافظات غير القاهرة والاسكندرية عند 6 جنيهات.

أما سعر دقيقة الانتظار فقد ثبت في القاهرة الكبرى والاسكندرية عند 30 قرش للدقيقة بينما زاد في باقي المحافظات من 25 قرش الي 30 قرش.

ومن جانب آخر أعلنت خدمة انقل المتخصصة في نقل البضائع والأثاث عن زيادة الأسعار لديها بعد زيادة سعر البنزين وأكدت أن الزيادة الجديدة تبلغ نسبة 10% وتشمل الزيادات خدمة نقل الأثاث التي تبدأ من 400 جنيه لبدء الرحلة وقمية الكيلو 7 جنيه تزيد الي 8 جنيه فوق 50 كم. أما تكلفة السيارات الدبابة فتبدأ من 120 جنيه وسعر الكيلو يبلغ 6.5 جنيه حتى 50 كم تقل الى 4.5 جنيه بعد ذلك.

أما شركة كريم فقد أعلنت أنها قامت بزيادة تعريفة الكابتن فقط دون عمل أي زيادات على العميل لحين الانتهاء من دراسة التغييرات وأكدت أنها ستقوم بالاعلان عن الزيادة بشكل رسمي بعد الانتهاء من دراسة الموقف.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً