بعد تصدر هيونداي للسوق . . تقرير يؤكد أن المصريين يفضلون السيارات الكورية

06 يونيو 2018
بقلم: أسامة محمد

ذكر تقرير كوري أن المصريين يفضلون سيارات هيونداي وكيا لأن لديهم الكثير من المشاعر الإيجابية حول كوريا أكثر من باقي دول الشرق الأوسط، وقال التقرير أنه لا توجد العديد من الأماكن التي تفضل المنتجات الكورية مثل مصر، ومن أجل مواصلة هذا الأمر طالب التقرير بتقديم دعم شامل للسوق المصري من الحكومة الكورية, خاصة أن الصين تحاول الوصول إلى السوق المصري وتسعى للتفوق على كيا وهيونداي.

وبالمقارنة مع غيرها من دول الشرق الأوسط ، فإن مصر لديها تفضيل قوي للمنتجات الكورية , ومع ذلك ، فإن الشركات الصينية والحكومة الصينية يحملون الكثير من الاستثمارات الواعدة للسوق المصري وظهر ذلك في حصول هواتف صينية مثل هواوى على المرتبة الثانية بين أفضل الهواتف مبيعاً.

ورغم الصعوبات التي تواجه سوق الهواتف في مصر بفضل هجوم الهواتف الصينية, فإن هيونداي وكيا في وضع أفضل لعدم وجود منافسة مباشرة من الشركات الصينية لهما. وتعد شركة هيونداي حالياً اللاعب الأول في سوق السيارات المصري. وكانت آخر الاحصائيات الصادرة عن أميك قد أعلنت عن تفوق هيونداي في المبيعات في أول 4 شهور من عام 2018 فيما حصلت كيا على المركز السادس في ترتيب أفضل السيارات مبيعاً في مصر.

ومن أهم السيارات التي تفوقت في السوق المصري النترا واكسنت وفيرنا, وكانت الشهور السابقة قد شهدت حصول النترا عن نسبة مبيعات 10% من السوق وأكسنت 9.3% في المركزين الثالث والرابع في السوق ووصلت فيرنا للمركز السادس بواقع 8.7% وسيراتو كانت في المركز السابع 7.7% . وقال أستاذ في العلاقات الدولية في القاهرة إن تفضيل المنتجات الكورية لا يزال مرتفعا. وقال أنه مع ذلك ، فانتشار المنتجات الصينية في السنوات الأخيرة ، جعل المصريون يقبلون عليها”.

وأكد خبراء في كوريا أنه بينما تساعد الحكومة الصينية الشركات على الدخول لأسواق جديدة, فان الشركات الكورية تعاني وحدها دون دعم حكومي.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً