بعد انتظار . . أودي S8 موديل 2020 تنطلق رسمياً بتصميم رياضي وقوة اضافية

03 يوليو 2019
بقلم: أسامة محمد

كشفت أودي الستار عن موديل A8 الجديدة كلياً منذ عامين تقريباً ، واعتبرت السيارة السيدان الرائدة في تشكيلة الشركة, ومنذ هذا الحين والجميع في انتظار نسخة S8 عالية الأداء التي ظهرت لها بعض النماذج الأولية خلال العام الماضي على حلبة النربرجرينج في ألمانيا ، ولكن أخيراُ قررت أودي ازاحة الستار بصورة رسمية عن السيارة كموديل 2020.

وتأتي السيارة بقوة أكبر من A8 القياسية , بفضل الاعتماد على محرك V8 سعة 4 لتر باثنين من الشواحن التوربينية بما يولد قوة تصل الي 563 حصان , بالاضافة الي اعتماد السيارة على تكنولوجيا الهايبرد المحدودة بقوة 48 فولت مع نظام ستارت ستوب الذي يحسن من كفاءة استهلاك الوقود في السيارات عالية الأداء ، بينما لم تعلن الشركة بعد مواصفات الأداء للسيارة ولكنها ستكون بالتأكيد أفضل في التسارع من معدل 4 ثواني.

وترسل قوة السيارة عبر نظام كواترو للدفع الكلي الي عجلات السيارة مع نظام تفاضلي رياضي يساعد السيارة على التعامل بشكل أفضل في ظل قوتها الأعلى ، فيما زودت بصورة قياسية بتعليق نشط يمكنه رفع وتقليل ارتفاع كل عجلة منفصلة لتوفير راحة الركوب . وفي وضعية كمفورت يمكن للتعليق تقليل ارتفاع السيارة لامتصاص القوة ، فيما يتوفر للسيارة كاميرات أمامية ترصد العقبات أمامها وتساعد على تعديل التعليق.

كما يتوفر للسيارة بصورة اختيارية مكابح خزفية من ألياف الكربون 16.5 بوصة في الأمام و14.6 بوصة في الخلف توفر مزيد من القوة لكبح السيارة السيدان الفاخرة الكبيرة.

ومن حيث التصميم, تبدو السيارة أكثر شراسة في الشكل من النسخة القياسية A8 ، ولكن التغييرات محدودة ، حيث تبدو الواجهة الامامية أكثر رياضية من السابق بتعديل تصميم مداخل التهوية الجانبية بينما زودت بعجلات جديدة وشعارات فريدة ومخارج عادم رباعية .

اما في الداخل , فتأتي السيارة بتطعيمات من الألومنيوم المطفي اللون وتطريز ماسي في المقاعد مع شعارات S مطرزة ولمسات من الكربون فيكتور ، وبالنسبة للتقنيات فالسيارة تحمل نظام ترفيهي MMI بشاشتين وامكانية الاتصال بالهاتف الجوال ومشغل ابل كار بلاي واندرويد أوتو مع مقصورة أودي الرقمية التي تشمل عدادات ديجيتال.

وبالنسبة للأسعار وموعد بدء مبيعات السيارة, فلم يتم الاعلان عنهما بعد , ولكن يتوقع أن يكون سعرها أعلى بالتأكيد من A8 التي تبدأ من 83.800 ألف دولار ، بينما كان سعر النسخة السابقة من S8 قرابة 115.900 ألف دولار.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً