بعد إعلان الغاءه . . معرض جنيف 2021 قد يتم تنظيمه مجدداً

06 يوليو 2020
بقلم: أسامة محمد

أعلن منظمو معرض جنيف للسيارات أواخر الشهر الماضي أن معرض العام المقبل 2021 تم إلغاؤه بالفعل. وكان هناك العديد من الأسباب التي أدت إلى اتخاذ هذا القرار ، ولكن كان أهمها ارتفاع التكاليف, حيث رفضت شركات صناعة السيارات الالتزام في هذا الوقت بمعرض 2021 بسبب عدم اليقين الاقتصادي الذي لا يزال مستمر بسبب جائحة كورونا. ومع ذلك ، فإن الفشل في تنظيم معرض العام المقبل قد يعني نهاية معرض جنيف بالكامل.

وبالنظر إلى ان المعرض يوفر لمدينة جنيف أكثر من 200 مليون دولار في كل عام وهو أكبر حدث سنوي في سويسرا ، يتم وضع خطة حاليًا يمكن أن تؤدي الي عودة المعرض مرة أخرى في العام المقبل. وقالت تقارير أوروبية أن الشركة التي تدير معرض جنيف عازمة على إيجاد طريقة لجعل المعرض يقام في العام المقبل وما بعده.

وقال المدير العام في شركة باليكسبو المنظمة للمعرض ، كلود ميمبريز ، “مما أعرفه في مجال المعارض التجارية ، إذا فقدنا معرض العام المقبل سيكون من الصعب للغاية العودة للتنظيم من جديد. وذكر منظمو المعرض الذين أعلنوا الإلغاء أنهم يرغبون في بيع المعرض إلى شركة باليكسبو مقابل 15.9 مليون دولار ، بينما قال كلود انه يعتبر هذا المبلغ رقم ضخم.

ومع ذلك ، لا يزال من المتوقع أن يناقش مجلس ادارة الشركة هذا الاقتراح في وقت لاحق من هذا الشهر. كما يتوقع أن تشارك في المناقشات حكومة ولاية جنيف المحلية التي تمتلك 80 % من الشركة.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً