بريليانس V6 تنطلق في مصر خلال شهرين بتصميم انسيابي وسعر مناسب

02 يوليو 2018
بقلم: أسامة محمد

ذكر مدير علامة بريليانس البافارية وكيل سيارات بريليانس في السوق المصري, خالد سعد لـ”موتورزبلس” أنهم سيقومون بطرح طراز V6 الجديد في السوق المصري خلال شهر سبتمبر المقبل وبالتحديد في معرض اوتوماك فورميلا 2018 وأوضح أن السيارة ستأتي بمحرك رباعي الاسطوانات 1600 سي سي لأن شركات السيارات من الصعب عليها تقديم سيارات بمحركات أكبر من 1600 سي سي في السوق حالياً.

وذكر ان السبب في ذلك أن العميل المصري لا يتعدى فكرة 1600 سي سي في الوقت الحالي خاصة بسبب الرسوم الخاصة بالتراخيص وغيرها من الأمور حيث ترتفع التكلفة في السيارات فوق 1600 سي سي وبالتالي السيارات المناسبة للسوق حالياً 1600 سي سي أو الأقل منها. وستتوفر السيارة بقوة 150 حصان وستقدم بناقلي حركة مانيوال أو أوتوماتيك مشيراً الي أن السعر المتوقع لها سيكون مقبول للسوق.

وتعتبر V6 من السيارات ذات التصميم المميز مع شبكة تهوية لامعة مع سقف يبدو انسيابي والمحرك يتوفر في خارج مصر بنظام التيربو مع ناقل أوتوماتيك أو مانيوال من 6 سرعات كما يوجد ناقل آخر DCT من 7 سرعات ولكنه لن يتوفر للسوق المحلي كما يبلغ طول السيارة 4.620 متر وعرضها 1.922 متر وارتفاعها 1.734 متر وقاعدة العجلات بطول 2.725 متر.

وهذه الأبعاد تجعل السيارة قادرة على استيعاب 5 ركاب بشكل سهل ومريح كما يتوفر منها في الصين نسخة أخرى بسبعة مقاعد يطلق عليها V7.

ومن أهم مزايا السيارة تمتعها بشاشة تاتش مثل شاشات سيارات تسلا وعدادات تناظرية تقليدية وشاشة TFT قياس 7 بوصة وعجلة قيادة مسحطة في الجزء السفلي منها ونظام ترفيهي بنظام تشغيل BriAir يدعم نظام تعرف صوتي كما سيتوفر لها نظام عرض البيانات على الزجاج الأمامي للسيارة في صورة شاشة مستقلة.

وحول طرح سيارات سيدان في الفترة المقبلة في السوق المصري , أكد خالد سعد أنهم يقومون بدراسة السوق لمعرفة حاجته لسيارات سيدان في الوقت المقبل مبيناً انهم يدرسون المنافسين بصورة كبيرة وان أغلب المنافسين يميلون لتقديم سيارات SUV في الوقت الحالي ولكن هذا لا يلغي بالتأكيد فكرة امكانية تقديمهم سيارات سيدان طالما كان هناك طلب عليها في السوق.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً