بريطانيا تخطط للسماح بأنظمة حفظ المسار الآلية في طرقها في 2021

21 أغسطس 2020
بقلم: أسامة محمد

تدرس حكومة بريطانيا إدخال تقنية جديدة لنظام الحفاظ على المسار للسيارات بصورة آلية وهو نظام يعرف اختصاراً باسم (ALKS) وسيطبق على طرق بريطانيا بدءًا من أوائل العام المقبل. ووفقًا لوزارة النقل ، سيسمح مثل هذا النظام للسيارة بالتحكم في نفسها لفترات طويلة من الوقت دون الحاجة إلى تدخل السائق. والهدف هو السماح باستخدام هذا النظام بسرعات تصل إلى 112 كم / ساعة على الطرق البريطانية.

وقالت وزيرة النقل راشيل ماكلين: “يمكن للتكنولوجيا الآلية أن تجعل القيادة أكثر أمانًا وسلاسة وأسهل لسائقي السيارات ، ويجب أن تكون بريطانيا أول دولة تحقق هذه الفوائد ، وتجذب الشركات المصنعة لتطوير واختبار تقنيات جديدة”.

وتسعى وزارة النقل الآن للحصول على آراء من المصنعين من أجل تشكيل التشريع المطلوب لإدخال تقنية ALKS ، والذي يتضمن التوصل ما إذا كان ينبغي اعتبار السيارات التي تعمل مع هذا النظام ذاتية القيادة أم لا ، وهو الأمر الذي سيؤدي بدوره إلى زيادة مسؤولية السائق مقابل الشركة المقدمة للتكنولوجيا.

وقد تمت الموافقة على لوائح ALKS من قبل لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية في أوروبا في يونيو ، مع تقدير وزارة النقل البريطانية أن السيارات التي تتميز بهذا النظام يمكن أن تكون على طرق بريطانيا في الربيع المقبل. وتسمح اللوائح المعتمدة باستخدام نظام ALKS بسرعات تصل إلى 60 كم / ساعة في الوقت الحالي. ومع ذلك ، فإن استخدام الطريق السريع هو الهدف النهائي لهذا النظام.

وعلى عكس أنظمة مساعدة السائق الأكثر تقدمًا المتوفرة اليوم ، لم يتم تصميم ALKS لاستخدامه كمجرد وسيلة مساعدة ، لأنه يسمح للسائقين بالاعتماد كليًا على التكنولوجيا.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً