بريطانيا تحظر مبيعات سيارات البنزين والديزل الجديدة بحلول عام 2030

21 نوفمبر 2020
بقلم: أسامة محمد

ستحظر حكومة المملكة المتحدة مبيعات السيارات والشاحنات الصغيرة الجديدة التي تعمل بالبنزين والديزل في عام 2030 ، كما أكد رئيس الوزراء بوريس جونسون. وقال رئيس الوزراء البريطاني إن الحظر جزء من خطة أوسع للبلاد لتصبح خالية من الكربون بحلول عام 2050.

وقال جونسون إن الحكومة ستستثمر أكثر من 2.8 مليار جنيه إسترليني أو ما يعادل 3.7 مليار دولار في السيارات الكهربائية ، من خلال توفير نقاط الشحن والاستثمار في تصنيع بطاريات طويلة الأمد في المصانع العملاقة في المملكة المتحدة. وسيسمح هذا بإنهاء عمليات بيع السيارات والشاحنات الصغيرة الجديدة التي تعمل بالبنزين والديزل في عام 2030.

ومع ذلك ، هناك بعض الأمور المتعلقة بحظر السيارات البنزين والديزل في المملكة المتحدة ، حيث ستظل الحكومة تسمح للسيارات والشاحنات الهجينة الجديدة التي يمكنها القيادة لمسافة كبيرة على الوضعية الكهربائية بالبيع حتى عام 2035.

وسيخصص جزء كبير من استثمارات الحكومة البالغة 3.7 مليار دولار للمساعدة في توسيع البنية التحتية للشحن في جميع أنحاء المملكة المتحدة بينما احتفظوا أيضًا بـ 770 مليون دولار لتقديمها كحوافز لشراء السيارات الكهربائية . وستنفق المملكة المتحدة أيضًا 661 مليون دولار على مدى السنوات الأربع المقبلة لتعزيز إنتاج البطاريات المحلية.

ومن بين الدول الأخرى في أوروبا التي أعلنت عن تاريخ لحظر بيع السيارات العادية , فرنسا ، والتي ستفعل ذلك في عام 2040 ، والنرويج ، التي قالت إنها ستفرض الحظر في عام 2025 نظرًا لاعتماد البلاد للسيارات الكهربائية على نطاق واسع بالفعل. وتدرس ألمانيا أيضًا حظر مركبات الاحتراق الداخلي الجديدة في عام 2030.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً