بروتون تقدم إكسورا الجديدة رسمياً في مصر

02 فبراير 2021
بقلم: أسامة محمد

عرفت شركة بروتون الماليزية في مصر تقديم موديل واحد جديد في الفترة الأخيرة, وهو موديل ساجا المحدث الذي يأتي في فئة السيارات الاقتصادية السيدان الصغيرة ، ولكن الشركة قررت توسيع دائرة المنافسة بطرح أحد الموديلات التي قدمتها سابقاً في أحدث صورها في مصر, وهي السيارة بروتون إكسورا ذات السبعة مقاعد لتنافس في فئة السيارات بسبعة مقاعد MPV التي تضم موديلات متنوعة في مصر عليها اقبال مثل ميتسوبيشي اكسباندر وسوزوكي ارتيجا.

وقالت الشركة ان السيارة تتوفر في مصر في فئتين هما الفئة Executive والفئة الثانية Executive plus حيث تتوفر الفئة الأولي بسعر يبلغ 245 ألف جنيه بينما تتاح الفئة الثانية بسعر 270 ألف جنيه كما تتوفر السيارة كموديل 2020 في مصر وليس موديلات 2021. وتقدم السيارة في مصر بضمان لمدة 5 سنوات أو 150 ألف كم أيهما أقرب.

وتعمل السيارة عبر محرك 1.6 لتر رباعي الأسطوانات مع شاحن توربيني بما يمكن السيارة من الحصول على قوة اجمالية تبلغ 140 حصان بالاضافة الي عزم دوران اجمالي يصل الي 205 نيوتن متر ويدعم المحرك ناقل حركة اوتوماتيك CVT. وتنقل القوة للعجلات الأمامية للسيارة بما يمكنها من التسارع الي 100 كم في الساعة في 12.9 ثانية مع معدل استهلاك وقود يصل الي 7.8 لتر لكل 100 كم مع الوصول الي سرعة قصوى تبلغ 185 كم في الساعة.

ويبلغ طول السيارة 4.59 متر وعرضها 1.8 متر وارتفاعها 1.69 متر مع حصول السيارة على ارتفاع عن الارض بواقع 16 سم تقريباً.

وتتاح السيارة بالعديد من وسائل الأمان التي تشمل اثنين من الوسائد الهوائية وفرامل ABS وEBD مع حساسات للركن في الخلف وايموبليزر. وتزيد الفئة الثانية من السيارة باضافة نظام الثبات الالكتروني للسيارة ومصابيح الضباب والكاميرا الخلفية مع التحكم بالمصابيح الأمامية ومثبت للسرعة.

كما حصلت السيارة على تجهيزات داخلية متنوعة شملت تكييف الهواء وشاشة وفتحة كهرباء 12 فولت ومفتاح للتحكم عن بعد و4 مكبرات للصوت وراديو ومدخل USB وكمبيوتر رحلات مع حصول السيارة على عجلة قيادة باور وسنتر لوك وزجاج كهربائي ، كما تزيد الفئة الثانية من السيارة في الفرش الجلدي لعجلة القيادة ومسند اليد في الامام والفرش الجلدي .

وتأتي السيارة في الخارج بالعديد من التجهيزات التي تشمل مرايا كهربائية مع ضم كهربائي واسبويلر في الخلف وعجلات رياضية 16 بوصة وسقف بلون أسود والعتب الجانبي بالاضافة الي لمسات باللون الاسود في الامام.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً