بروتون تستأنف التصدير للشرق الأوسط وآخر شحنة كبيرة كانت لمصر في 2015

22 يوليو 2018
بقلم: أسامة محمد

أعلنت شركة بروتون الماليزية عن اعادة تصدير سياراتها لأسواق الشرق الأوسط مع شحنة جديدة تتكون من 450 سيارة متجهة إلى مدينة العقبة الأردنية، وأكددت أن هذه الشحنة غادرت بالفعل ماليزيا في طريقها للشرق الأوسط. ومع سيطرة شركة تشجيانج جيلي القابضة الصينية على الحصة الأكبر في بروتون باتت مستثمرها الاستراتيجي الرئيسي ، ومن هنا بدأات بروتون المتعثرة في وضع أسس جيل جديد من المركبات التي ترتبط بقوة بسيارات جيلي.

ومن المتوقع تقديم أول هذه السيارات في صورة جيلي Boyue الكروس أوفر المحسنة بمحرك 1.8 لتر في ماليزيا في أكتوبر المقبل. وقد حصلت شركة جيلي على حصة قدرها 49.9٪ في شركة Proton Holdings مقابل 115 مليون دولار.

وتتوقع بروتون أن يتبع ذلك تقديم شحنات مشابهة من هذه السيارات للشرق الأوسط في شهر أغسطس القادم ، حيث تم تقليص صادرات السيارات إلى حد كبير في السنوات الأخيرة وكانت شحنة التصدير الرئيسية الأخيرة للشركة في المنطقة في مصر في عام 2015.

وقال الدكتور لي تشونرونغ ، الرئيس التنفيذي لشركة بروتون ، إن الأسواق في الشرق الأوسط تحظى باحترام كبير للدول الإسلامية مثل ماليزيا. كما ستعمل الشركة الماليزية على تجديد شبكة الموزعين لها في سوقها المحلي والخارجي .

جيلى الصينية تستحوذ على بروتون الماليزية و لوتس الإنجليزية، تعرف على التفاصيل

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً