بالفيديو؛ بورشة تستعين بنظارات الواقع المُعزز لتسريع عمليات الصيانة

08 يونيو 2018
بقلم: محمد سامح

بدأت بورشة في الإستعانة بتقنيات الواقع المعزز في محاولة منها لتقليل أوقات الإصلاح بنسبة تصل إلى 40 في المائة.

أطلق على النظام تيك لايف لوك أو نظر الفني المباشر، يجمع النظام بين النظارات ذات الحواسب الإلكترونية مع برنامج الواقع المعزز للسماح للخبراء عن بعد برؤية ما يبحث عنه فني الخدمة بالضبط ومن ثم تقديم الملاحظات عن بعد وفي الوقت الفعلي.

عادة، فإن مسألة معقدة أو غير عادية مع طراز بورش سوف تذهب وتعود بين الوكيل وفريق دعم سيارات بورشة أمريكا الشمالية (PCNA) لمحاولة إيجاد حل.

من المثير للدهشة أن النظارات والبرامج المصاحبة لا تسمح للخبراء عن بُعد فقط بتقديم تعليقات صوتية لفني الخدمة. بل يمكن لهؤلاء الخبراء إرسال نشرات تخطيطية ورسومات توضيحية خطوة بخطوة مباشرة على شاشة النظارات. يمكن للفني عرض جميع هذه المعلومات الهامة بدون استخدام اليدين.

أجرت شركة بورشة برنامج تجريبي للتكنولوجيا في عام 2017 وستبدأ في تقديمه عبر جميع وكلاءها البالغ عددهم 189 وكيلًا في جميع أنحاء الولايات المتحدة طوال عامي 2018 و 2019.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة PCNA كلاوس زيلمر: “إن تيك لايف لوك هي نوع من قيم بورشة للابتكار الرقمي لأنها ترفع جودة تجربة العملاء”.

“من خلال حل المشكلات بشكل أسرع ، يمكن لشركاء من الوكلاء إعادة عملاءهم إلى السيارات بأسرع وقت. وتزداد جودة خدماتنا بشكل عام ونحن نشارك الخبرة بكفاءة أكبر بين خبرائنا وفنيي الوكلاء”.

 

 

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً